استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل إيخهورست


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان السيدة أنجيلينا إيخهورست وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... والسفير الفرنسي


استقبــل العماد قهـوجي السفيـر الفرنــسي السيــد Patrice Paoli، ومســـؤول شركــة «ODAS» الفرنسيــــة الأميرال Edouard Guillaud على رأس وفـد مــن الشركــة وعدد من ممثلي شركات فرنسية عاملة في مجال تصدير الصناعة العسكرية، بهـدف إطلاق تنفيـذ برنامـج الهبـة السعوديــة، ووضـع الخطط والبرامـج التفصيليـة لتزويــد الجيــش الأسلحــة والأعتدة الفرنسية، بالإضافـة إلى عرض أنواعها المقترحة وسبل إجراء تدريبات عليها وفق احتياجات الجيش.


... وسفيري هولندا وقبرص


استقبل العماد قهوجي سفيرة هولندا السيدة Hester Somsen،

وسفير قبرص السيد Homer A. Mavrommatis، وتناول البحث العلاقات الثنائية والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.


وفي الإطار نفسه استقبل مدير مكتب وزير الدفاع القبرصي العقيد البحري Constantinos Fitiris على رأس وفد مرافق، وذلك بمناسبة تسلّم الجيش مساعدة عسكرية من السلطات القبرصيـة، تضــمّ كميــة من الأسلحــة والذخائــر المتنوعــة. وقــد نــوّه العمــاد قهوجــي بالدعــم الذي تقدمــه دولــــة قبــرص إلى الجيــش، وبالتعــاون المثمــر بين الجــانبين.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة


استقبل العماد قهوجي الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيدة Cigrid Kaag، وتناول البحث الأوضاع في لبنان والمنطقة، والتنسيق القائم بين الجيش والقوات الدولية في إطار تنفيذ القرار 1701.

... وقائد قواتها في لبنان


استقبل العماد قهوجي في مكتبه قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو، وتناول البحث الأوضاع على الحدود الجنوبية، والتعاون القائم بين الجيش وهذه القوات للحفاظ على الاستقرار في المناطق التي يشملها القرار 1701.


... وضباطًا قادة من جيوش أجنبية


عرض العماد قهوجي مراحل برنامج المساعدات البريطانية المقررة للجيش اللبناني مع قائد القوات البريطانية في قبرص اللواء الطيار Mike Wigston المكلّف بمتابعة ملف التعاون العسكري اللبناني - البريطاني، يرافقه الملحق العسكري المقدم James Cushnir.

كما التقى قائد القوات البرية الفنلندية الفريق Seppo Toivonen، وتناول البحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ومهمات الوحدة الفنلندية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
 

كذلك استقبل قائد الجيش رئيس هيئة أركان الجيش الإيرلنـدي الفـريـق Conor o'  eoyle   على رأس وفـد مـرافـق، وتناول البحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ومهمة الوحدة الإيرلندية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

... ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر


استقبل العماد قهوجي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد Fabrizzio Carboni يرافقه الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني الأستاذ جورج كتّانة، وتناول البحث مجالات التعاون بين الجانبين.

... ونوّابًا


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، النوّاب السادة: آغوب بقرادونيان،

 جمال الجرّاح يرافقه أمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري،

زياد القادري،

وبهيّة الحريري،
 

وقاسم عبد العزيز، وجرى البحث في التطورات الراهنة في البلاد.

كما استقبل وفدًا ضمّ النوّاب السادة: سمير الجسر، وخالد زهرمان ومحمد كبارة، وتناول البحث الأوضاع في لبنان عمومًا وفي منطقة الشمال خصوصًا.

... ووزراء


من جهة أخرى استقبل العماد قهوجي، وزير الصحة العامة النائب وائل أبو فاعور،

ووزير الشباب والرياضة عبد المطّلب الحناوي،

 والوزيرين السابقين وئام وهاب

 وإيلي سكاف، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

.. واللواءين ابراهيم وقرعة


في إطار التنسيق بين الأجهزة الأمنية، استقبل قائد الجيش مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم،

ومدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، وتناول البحث التطورات الأمنية في البلاد.


... ومطارنة في بلاد الاغتراب


زار قائد الجيش في اليرزة، وفد من المطارنة في بلاد الإغتراب، ضمّ: المونسنيور غريغوري منصور من الولايات المتحدة الأميركية، المونسنيور إدغار ماضي من البرازيل، المونسنيور أنطوان طربيه من أستراليا والمونسنيور حبيب الشامي من الأرجنتين، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد في ضوء ما يتعرّض له لبنان من تهديدات إرهابية. وقد أشاد الوفد بالتضحيات الجسام التي يبذلها الجيش للحفاظ على وحدة لبنان وأمنه واستقراره في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه، معربًا عن استعداده لتقديم الدعم للبنان وبخاصة للمؤسسة العسكرية لمواجهة مختلف الأخطار والتحدّيات الراهنة.

 

كما استقبل العماد قهوجي نقيب الصحافة الأستاذ عوني الكعكي على رأس وفد من النقابة، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

 

ثم استقبل وفدًا من عائلة النقيب الشهيد فراس الحكيم، واطّلع على أوضاع أفرادها، الذين توجهوا بالشكر إلى قيادة الجيش على رعايتها الدائمة لذوي العسكريين الشهداء، ومتابعتها شؤونهم المختلفة.