استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل سفراء
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير روسيا السيد Alexander Zasypkin، يرافقه الملحق العسكري العقيد Ratmir Munirovich Gabbasov. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائيّة بين جيشي البلدين.

وفي السياق نفسه، استقبل العماد قهوجي سفير الصين السيد Wang Kejian، يرافقه الملحق العسكري العقيد Yang Gun،

وسفير مصر السيد نزيه النجاري يرافقه الملحق العسكري العقيد حسام الدين محسن علي حسن.

... ويستعرض مع مسؤولين أميركيين المساعدات المقرّرة للجيش
استقبل العماد قائد الجيش، قائد القوّات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية اللواء Darsie Rogers على رأس وفد مرافق، في حضور السفيرة إليزابيت ريتشارد. وقد بحث المجتمعون في علاقات التعاون بين جيشي البلدين، لا سيّما في مجالات تدريب الوحدات الخاصة وتجهيزها، وتأمين احتياجاتها في إطار برنامج المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني.

 واستقبل العماد قهوجي في وقت لاحق، نائب مدير التعاون الأمني في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال Dean Milner على رأس وفد مرافق، وتناول البحث أيضًا المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني.

كذلك، التقى العماد قهوجي ملحق الدفاع الأميركي العقيد Ulises V.Calvo.

... ويستقبل وفدًا ماليزيًا
استقبل قائد الجيش نائب وزير الدفاع الماليزي السيدMouhamad Johari Baharum، في حضور السفير Bala Chandran Tharma. وجرى البحث في سبل تعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين، ومهمّات الوحدة الماليزية العاملة في إطار قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان.

... ووفدًا من شركة Odas الفرنسيّة
استقبل قائد الجيش وفدًا من شركة Odas الفرنسيّة لتصدير الصناعات العسكرية، برئاسة رئيس أركان الجيش الفرنسي السابق الأميرال Edouard Guillaud، وجرى التداول في الاحتياجات المختلفة للجيش.

... والرئيس نجيب ميقاتي
استقبل قائد الجيش رئيس مجلس الوزراء السابق النائب نجيب ميقاتي والنائب محمد كبارة، وتناول البحث التطوّرات الرّاهنة في البلاد. وقد نوّه الزائران بالجهود التي تبذلها المؤسسة العسكرية للحفاظ على أمن مدينة طرابلس والشمال عمومًا.

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النوّاب السادة: بهيّة الحريري،

 طوني أبو خاطر وعاصم عراجي،

 نضال طعمة وخالد زهرمان،

 جمال الجرّاح،

 زياد القادري،

 دوري شمعون،

 الوليد سكرية،

 وقاسم عبد العزيز. وقد بُحثت في اللقاءات الأوضاع العامة والتطوّرات الرّاهنة في البلاد.

كما استقبل في الإطار نفسه، الوزير السابق وئام وهاب،

 والنائبين السابقين مصباح الأحدب

وفارس سعيد،

 والأمير طلال مجيد إرسلان مع وفد مرافق.

... والوزير وائل أبو فاعور
استقبل العماد جان قهوجي وزير الصحّة العامة النائب وائل أبو فاعور، يرافقه مفوّض الداخلية في الحزب التقدّمي الاشتراكي السيّد هادي أبو الحسن.

... ووفدًا من المجلس الأورثوذكسي
استقبل العماد قهوجي وفدًا من المجلس الأورثوذكسي برئاسة السيد روبير أبيض الذي أشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسة العسكرية في مكافحة الإرهاب، والحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار في البلاد.

... ورئيسة جمعيّة بيروت ماراتون
استقبل العماد قهوجي رئيسة جمعية بيروت ماراتون السيّدة مي الخليل.