استقبالات القائد

استقبالات القائد

رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان يزور قائد الجيش
استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان، وعرض معه التطوّرات الأمنيّة في البلاد.

قائد الجيش يترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة مشروع التعاون العسكري – المدني

ترأس قائد الجيش العماد جوزاف عون في قاعة الإيجاز، اجتماع اللجنة العليا لإدارة مشروع التعاون العسكري - المدني مع السلطات الهولندية، في حضور السفير الهولندي السيّد Han Mauruts Schaapveld وممثّلين عن بعض الدول والجهات المشاركة في المشروع. وتمّ خلال الاجتماع عرض المساعدات الهولندية التي تمّ تقديمها في إطار المشروع المذكور، والخطوات المرتقبة في المرحلة المقبلة.
وقد ألقى العماد عون كلمة شكر فيها السلطات الهولندية على دعمها النوعي الذي انعكس إيجابًا على الأوضاع المعيشية والإنمائية لشريحة واسعة من المواطنين خصوصًا في مناطق طرابلس وعرسال والقاع، لافتًا في هذا الإطار إلى أنّ إرساء أفضل علاقات التعاون مع الجيوش الصديقة، هو من الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة العسكرية اللبنانية, وأنّ ذلك لا يقتصر على المجال العسكري بمفهومه الدفاعي والأمني فحسب، بل يشمل أيضًا المجالات الإنسانية والاجتماعية، التي تصبّ في مصلحة اللبنانيين وتسهيل أمورهم الحياتية.
بدوره، أكّد السفير Schaapveld مواصلة بلاده دعم برنامج التعاون العسكري - المدني انطلاقًا من الشراكة القائمة بين البلدين والجيشين الصديقين، منوّهًا بالدور البنّاء الذي يؤدّيه الجيش اللبناني.
 

وكان سبق الاجتماع، لقاء عُقد في مكتب العماد قائد الجيش ضمّ السفير الهولندي السيد Schaapveld، يرافقه الملحق العسكري المقدم Jan-Willem Mezger، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

... ويستقبل سفراء
استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية السيّدة Elizabeth Richard، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

واستقبل العماد عون السفير البريطاني السيّد Hugo Shorter يرافقه الملحق العسكري المقدم Chris Gunning، وجرى البحث في برنامج المساعدات البريطانية للجيش اللبناني، خصوصًا في مجال ضبط الحدود البرّية.

كما استقبل العماد عون، السفير الروماني السيّد Victor Mircea يرافقه ملحق الدفاع العقيد Dorel Sandu،

وسفيرة النروج السيّدة  Lymn Lindt، وسفيرة قبرص السيّدة Christina Rafti،

 وسفيرة قبرص السيّدة Christina Rafti،

والسفير التونسي السيّد محمد كريم بودالي،

 وسفير جمهورية كوريا الجنوبية السيّد Lee Yeong-Man يرافقه الملحق العسكري المقدم Jinyeok Moon، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وعلاقات التعاون العسكري.

... وممثّلة مفوّضية الأمم المتّحدة العليا لشؤون اللاجئين
استقبل قائد الجيش ممثّلة مفوّضية الأمم المتّحدة العليا لشؤون اللاجئين السيّدة ميراي جيرار، واستعرض معها شؤون النازحين السوريين في لبنان.

 

... ووفدًا من مجموعة الدعم الدولية لنزع الألغام
استقبل قائد الجيش العماد عون رئيس مجموعة الدعم الدولية لنزع الألغام – نائب مندوب إيطاليا الدائم لدى الأمم المتّحدة السفير Inigo Lambertini على رأس وفد مرافق.

 

... ووفودًا أميركية

استقبل قائد الجيش، السيناتور الأميركي Michael Bennet على رأس وفدٍ، في حضور السفيرة Elizabeth Richard،

وقائد القوّات الجوية في القيادة الوسطى الأميركية Lieutenant General Gessrey Harrigian مع وفدٍ مرافق،

كما استقبل قائد مشاة البحرية في القيادة الوسطى الأميركية Lieutenant General William Beydler، في حضور السفيرة Richard وملحق الدفاع الأميركي العقيد Ulises V. Calvo.
وتناول البحث خلال اللقاءات المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني، وتعزيز التعاون في مجال تجهيز الوحدات الخاصة وتدريبها.

 

... ورئيس هيئة مراقبة الهدنة
استقبل العماد عون، رئيس هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة ورئيس أركانها اللواء David Gawn، وجرى التداول في الأوضاع على الحدود الجنوبية، وعلاقات التعاون بين الجيش والهيئة في إطار اتفاقية الهدنة والقرار 1701.

... وقائد القوّات البحرية البنغلادشية
استقبل العماد قائد الجيش، قائد القوّات البحرية البنغلادشية الأميرال Nizamuddin Ahmed، وبحث معه في علاقات التعاون العسكري، ومهمّة وحدة بلاده العاملة ضمن القوّة البحرية التابعة لقوّات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

... وأمين عام جامعة الدول العربية
استقبل قائد الجيش أمين عام جامعة الدول العربية الأستاذ أحمد أبو الغيط، واستعرضا معًا الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

 

... ووزراء
التقى العماد قائد الجيش وزير الدولة لشؤون التخطيط النائب ميشال فرعون،

ووزير الدولة لشؤون مجلس النوّاب علي قانصو،

 ووزير العمل النائب محمد كبارة، وبحث معهم في آخر التطوّرات.

 

... ونوّابًا
استقبل العماد عون النوّاب السادة: أحمد فتفت،

 أمل أبو زيد،

 محمد الحجار،

ياسين جابر،

 بهية الحريري،

 فريد الياس الخازن،

أغوب بقرادونيان.

كما استقبل وفدًا من نوّاب بعلبك – الهرمل ضمّ: الوزيرين غازي زعيتر وعاصم قانصو، والنوّاب حسين الموسوي، علي المقداد، نوار الساحلي، إميل رحمة والوليد سكرية. وقد بُحثت في اللقاءات الأوضاع العامة والتطوّرات الراهنة في البلاد.

... ووفودًا
استقبل قائد الجيش، وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية برئاسة الشيخ حسام الدين قراقيرة،

وراعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون،

  ورئيس عام جمعيّة المرسلين اللبنانيين الموارنة الأباتي مالك أبو طانوس على رأس وفدٍ مرافق،

 ووفدًا من الرابطة المارونية برئاسة النقيب انطوان قليموس،

ورئيسة الكتلة الشعبية السيّدة ميريم سكاف،

  والسيّد ماهر السقال على رأس وفدٍ من الرابطة السنّية.