استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش العماد جوزاف عون يستقبل سفراء
استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، السفير الأسترالي السيّد Glenn Miles ، وبحث معه في الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

 كما استقبل السفير السوري السيّد علي عبد الكريم علي،

 والسفير الأرميني السيّد صموئيل مكرتشيان، وجرى التداول في أوضاع لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائيّة.

 

... والممثّل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل العماد عون، الممثّل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيّدة Cigrid Kaag، واستعرض معها الأوضاع العامة.

... ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد Fabrizzio Carboni بحضور الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني الأستاذ جورج كتانة، وجرى التداول في سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

 

... وقادة في الجيش الأميركي
استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، قائد العمليات الخاصة المشتركة الأميركية العماد Austin Scott Miller، في حضور السفيرة Elizabeth Richard، والملحق الدفاعي الأميركي العقيد Daniel Mouton.

كما التقى أيضًا في حضور السفيرة Richard وملحق الدفاع الأميركي السابق العقيد Ulises V. Calvo، نائب مدير الوكالة الأميركية للحدّ من المخاطر الأمنيّة الأدميرال Scott Jerabek على رأس وفد مرافق.
وتناول البحث خلال اللقاءين علاقات التعاون بين جيشي البلدين، خصوصًا في مجالات تدريب الوحدات الخاصة وتجهيزها ومكافحة الإرهاب.

... ووفودًا بريطانية
 استقبل العماد قائد الجيش، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط الفريق Thomas Beckett، في حضور السفيرHugo Shorter، والملحق العسكري المقدم Chris Gunning، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وبرنامج المساعدات البريطانية المقدّمة للجيش اللبناني، خصوصًا في مجال ضبط الحدود البرّية.

كما التقى قائد الجيش، المستشار الاستراتيجي لبرنامج التعاون الأمني البريطاني المتعلّق بمشروع ضبط الحدود الفريق المتقاعد Graeme Lamb، في حضور السفير Shorter، وجرى التداول في علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين، خصوصًا في مجالات التدريب ومراقبة الحدود.

 

... ومدير التسلّح في هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية
استقبل قائد الجيش، مدير التسلّح في هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية العميد Bertrand Boyard، وبحث معه في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، وموضوع الهبة التي تسلّمها الجيش اللبناني من السلطات الفرنسية.

 

... وقائد العمليات المشتركة في الجيش الكندي
استقبل العماد عون، في مكتبه في اليرزة، قائد العمليات المشتركة في الجيش الكندي الجنرال Stephen Bowes على رأس وفد مرافق، وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

... وقائد قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان
استقبل العماد قائد الجيش، قائد قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان اللواء مايكل بيري، واستعرضا الأوضاع على الحدود الجنوبية والتعاون القائم بين الجانبين.

... ورئيس أركان الدفاع الإسباني

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيس أركان الدفاع الإسباني الجنرال Fernando Alejandre Martinez، على رأس وفد مرافق. وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ومهمّة الوحدة الإسبانية العاملة ضمن قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان.

كما التقى الملحق العسكري الإسباني العقيد Ricardo Pardo Lopez Fando، في زيارة وداعيّة قدّم فيها خلفه العقيد Jose Antonio Vega Mancera.

... ونوّابًا
استقبل العماد قائد الجيش النوّاب السادة: إيلي عون،

هادي حبيش،

  سيمون أبي رميا،

عباس هاشم، نبيل نقولا،

خالد زهرمان،

علي المقداد،

 أحمد فتفت،

  أنطوان سعد وهنري الحلو، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

كما استقبل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد والحاج وفيق صفا

 والنائب ابراهيم كنعان مع وفد من رابطة قدماء القوى المسلّحة، ضمّ رئيس الرابطة اللواء عثمان عثمان ورئيس الأركان السابق اللواء الركن شوقي المصري، إلى جانب عدد من الضباط المتقاعدين.

 

... ووزراء
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الصناعة النائب حسين الحاج حسن يرافقه رئيس بلدية بعلبك العميد المتقاعد حسين اللقيس،

 ووزير الاتصالات النائب جمال الجراح،

ووزير الدولة لشؤون النّازحين النائب معين المرعبي.،وجرى البحث في التطوّرات الرّاهنة في البلاد.

... وترأس اجتماعًا أمنيًا
عقد قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، اجتماعًا مع قادة الأجهزة الأمنية، ضمَّ كلًا من مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، العميد رياض طه ممثّلًا مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، مدير المخابرات العميد الركن أنطوان منصور ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية والعسكرية. وقد بُحثت خلال الاجتماع الأوضاع الأمنية في البلاد، وسبل تعزيز إجراءات التعاون والتنسيق بين الجميع في ضوء التطوّرات الرّاهنة، خصوصًا في مجال ملاحقة الشبكات والخلايا الإرهابيّة، ومكافحة الجرائم المنظّمة والفردية على أنواعها، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير الأمنيّة المناسبة للحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم خلال فترة عيد الفطر السعيد.