استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الايطالي ووفداً عسكرياً

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه، في اليرزة، سفير ايطاليا فرانكـو مستريتا ووفداً عسكرياً ايطالياً برئاسة الفريق الطيار فنسنزو كامبوريني، والملحق العسـكري لدى السفارة العقيد روكو برونو.

... وقائد القوات العربية السورية مودعاً

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القائد السابق للقوات العربية السورية العاملة في لبنان اللواء أديب قاسم لمناسبة مغادرته لبنان، يرافقه القائد الجديد اللواء فايز الحفار. وقلّد العماد سليمان وسام التقدير العسكري للواء قاسم تقديراً لخدماته في لبنان.

... ووفداً من رابطة المحاربين القدامى

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة المحاربين القدامى برئاسة اللواء عثمان عثمان.

... ووفداً من رابطة الملحقين العسكريين

استـقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفد رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين في لبنان، برئاسة الملحق العسكري الصيني العميد تشي غوانغ شانغ، في زيارة تهنئة لمناسبة حلول العام الجديد.
وخـلال اللقاء، شكر العماد قائد الجيش الوفـد الزائر على تهنئته معرباً عن أمله باستمرار التعاون مع جيوشهم الشقيقة والصديقة. وقدّم تعازيه لضحايا الكوارث الطبيعية في جنوب شرق آسيا وباستشهاد الرائد الفرنسي في القـوات الدوليـة العامـلة في الجـنوب، وبالضحـايا الذين سقـطوا في فلسـطين جرّاء الاعتداءات الاسرائيلية وضـحايا حـرب العـراق.
وأشار قائد الجيش الى تعثّر عملية السلام في الشرق الأوسط بسبب الممارسات الاسرائيلية ورفضها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، لا سيما القرارات 491 و242 و833، مؤكداً أن تنفيذ هذه القرارات ينفي الحاجة الى إصدار قرارات مشابهة للقرار 9551. ولفت الى خرق اسرائيل الدائم للخط الأزرق وما يمثّل ذلك من عدوان مستمر على لبنان.
وأكد أيضاً أن الجيش اللبناني بالتنسيق مع الجيش العربي السوري الشقيق، كان سبّاقاً في محاربة الارهاب وضرت الشبكات الارهابية وتفكيكها، مما أدّى الى تعزيز الأمن والاستقرار وضمان الحريات في البلاد.
وختم العماد ميشال سليمان كلامه متمنياً لزواره ولعائلاتهم ولجيوشهم دوام التقدّم والازدهار.