استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الأوكراني
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير أوكرانيا السيد بوريس زخارتشوك وجرى البحث في الأوضاع العامة.

... والسفير المصري
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير مصر السيد أحمد فؤاد البديوي، يرافقه الملحق العسكري المقدم هيثم عبد المجيد حلاوة.

... ومساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط
إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط، ترافقه السفيرة ميشيل سيسون. وجرى البحث في المساعدات العسكرية الأميركية المقررة للجيش اللبناني.

... ووفداً من الكونغرس الأميركي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الكونغرس الأميركي برئاسة السيناتور غاري أكرمان رئيس اللجنة الفرعية في العلاقات الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة ميشيل سيسون. وقد تناول البحث موضوع المساعدات الأميركية للجيش اللبناني.

... وقائد القيادة الوسطى الأميركية
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال دايڤيد باتريوس في حضور السفيرة ميشيل سيسون. وجرى التداول في متابعة برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني، وسبل تفعيل علاقات التعاون في مجالي التدريب واللوجستية.

... ورئيس أركان الدفاع الإيطالي ووفداً مرافقاً
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال فنسينزو كامبوريني، يرافقه السفير الإيطالي السيد غبريال كيكيا وقائد العمليات المشتركة في القيادة الإيطالية الفريق جيوسيبي ڤالوتو والملحق العسكري العقيد أنطونيو بيتيللي. وقد تناول البحث سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والإيطالي، وشؤوناً تتعلق بمهمات قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان وبأعمال الوحدة الإيطالية العاملة ضمن هذه القوات.

... ووفداً عسكرياً صينياً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً صينياً برئاسة قائد المنطقة العسكرية الصينية «نانجينغ» الجنرال جين زاووكي شي، بحضور السفير الصيني السيد ليو زيمينغ. وجرى التداول في سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والصيني.

... ووفداً عسكرياً فرنسياً
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً فرنسياً برئاسة الجنرال برتراند بينينجيك في حضور الملحق العسكري. وجرى البحث في سبل تفعيل التعاون بين الجيشين الصديقين.

... ووفداً عسكرياً أردنياً
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً أردنياً برئاسة مدير التخطيط الإستراتيجي في القوات المسلحة الأردنية العميد حمد سليمان فرغل.

... وقنصل جمهورية مالاوي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قنصل جمهورية مالاوي في لبنان السيد أنطوان عقيقي.

... والأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري السيد نصري خوري، وكان عرض للاوضاع العامة.

... وراعي أبرشية بيروت للطائفة المارونية
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، راعي أبرشية بيروت للطائفة المارونية المطران بولس مطر.

... ووفداً من منظمة الأونروا
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من منظمة الأونروا في لبنان، برئاسة المفوض العام السيدة كارن أبو زيد. وبحث الوفد خلال اللقاء أعمال المنظمة في لبنان والتعاون القائم مع الجيش في هذا الإطار.

... والمفتش العام لقوات الدفاع الوطنية الأندونيسية
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المفتش العام لقوات الدفاع الوطنية الإندونيسية الفريق ليليك أس سوماريو على رأس وفد عسكري مرافق. وبحث الوفد خلال اللقاء سبل التعاون والتنسيق بين الجيشين ومهمة الوحدة الإندونيسية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ووزير الشؤون الإجتماعية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور ماريو عون وبحثا في الأوضاع العامة.

... والنائب سعد الحريري
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري وتداولا في الأوضاع العامة في البلاد.

... والنائب مصطفى حسين
إستقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب مصطفى حسين.

... والنائب محمد كبارة
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب محمد كباره.

... والنائب روبير غانم
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس لجنة الإدارة والعدل النيابية النائب روبير غانم.

... والنائب بدر ونوس

إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب بدر ونوس.

... ومدير عام أمن الدولة
إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير عام أمن الدولة بالوكالة العميد الركن الياس كعيكاتي وجرى خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة في البلاد.

... والنائب السابق منصور البون
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق منصور غانم البون، الذي أعرب عن تقديره لدور الجيش في ترسيخ الأمن.

... والوزير السابق جوزيف الهاشم
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق جوزيف الهاشم.

... ورئيس المحكمة المارونية في دمشق
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس المحكمة المارونية في دمشق المونسينيور ميشال فريفر.

... والقسين بولس وحانوش
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، القس شوقي بولس رئيس «خدمة الإيمان الحي» الأميركية، والقس أندريه حانوش رئيس كنيسة الناصري الإنجيلية.

... ووفداً من الجامعة الهاشمية
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الجامعة الهاشمية (برئاسة المحامي حبيب الهاشم) التي منحت العماد قهوجي رئاستها الفخرية للجامعة.

... ووفداً من مؤسسة الرئيس الراحل فؤاد شهاب
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مؤسسة الرئيس الراحل فؤاد شهاب، الذي عرض معه نشاطات المؤسسة وأعمالها منذ تأسيسها وحتى اليوم.

... ورئيس الجامعة اللبنانية
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر. وتناول البحث مواضيع تتعلق بالتعاون مع الجامعة اللبنانية.

... ووفداً من مؤسسة مخزومي
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مؤسسة مخزومي برئاسة اللواء المتقاعد عمر مخزومي.

... ووفداً من جامعة اللويزة
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جامعة «N.D.U» اللويزة برئاسة الأب وليد موسى.

... ووفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية
إستقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد ابراهيم طنوس. وأعرب الوفد خلال اللقاء عن تقديره لدور الجيش وجهوده المبذولة لترسيخ مسيرة الأمن والإستقرار.

... ووفد فصائل التحالف الفلسطيني
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفد فصائل التحالف الفلسطيني، الذي ضمّ كلاً من السادة: أسامة حمدان (جبهة التحرير)، معين الرفاعي (حركة الجهاد)، غازي حسين (منظمة الصاعقة)، محمد ياسين (جبهة التحرير)، أبو خالد مشعل (جبهة النضال)، حسن زيدان (فتح - الإنتفاضة)، عيسى حمدان (الحزب الشيوعي)، رامز مصطفى (القيادة العامة). وجرى خلال اللقاء البحث في أمور اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

... ورئيس تحرير جريدة الديار
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس تحرير جريدة الديار الأستاذ شارل أيوب.

... ووفداً من حزب الطاشناق
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من حزب الطاشناق برئاسة الأمين العام هوفيك مختاريان. وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... ورئيس حزب الحوار الوطني
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس حزب الحوار الوطني الأستاذ فؤاد مخزومي وتداولا في الشؤون العامة.

... ورئيس مجلس إدارة كازينو لبنان
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان، ومدير عام مؤسسة «كفالات» الدكتور خاطر أبو حبيب.

... ورئيس حركة الإستقلال
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس حركة الإستقلال المحامي ميشال رينيه معوّض.

... والسيد رافي مديان
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السيد رافي مديان الذي أعرب عن تقديره لدور الجيش في ترسيخ مسيرة الأمن والإستقرار.

... ووفداً من رؤساء بلديات قضاء بشري
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رؤساء بلديات قضاء بشري، الذي أعرب عن دعمه للمؤسسة العسكرية وأثنى على جهودها المبذولة لترسيخ مسيرة الأمن والإستقرار في البلاد.

... ووفداً من فعاليات منطقة بعلبك
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً يمثل عائلات وفعاليات منطقة بعلبك - الهرمل يتقدّمهم النائب السابق مسعود الحجيري، وقد عرض الوفد خلال اللقاء بعض القضايا المتعلقة بالشؤون الحياتية والأمنية في منطقتهم.

... ومفتي البقاع
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مفتي البقاع الشيخ خليل الميس يرافقه عدد من فعاليات بلدة مجدل عنجر.

... ووفداً من جمعية بيروت ماراتون
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية بيروت ماراتون برئاسة السيدة مي الخليل، التي شكرت قيادة الجيش على اهتمامها ودعمها الماراتون السنوي. وفيما تسلّم قائد الجيش من الوفد درع الماراتون، قدّم له درع الجيش التذكاري.

... والملحق العسكري الأميركي
إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الأميركي المقدم دايڤيد آلي. وقد تناول البحث علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والأميركي.

... ووفداً من «كاريتاس لبنان»
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مؤسسة كاريتاس لبنان برئاسة الأب لويس سماحة. وقد أعلن الوفد عن تقديم مساعدة عينية لعائلات عدد من الجنود الجرحى الذين أصيبوا إصابات بالغة وتعرّضوا لعاهات دائمة، في معركة الجيش ضد الإرهاب في نهر البارد العام 2007.
بدوره، شكر العماد قهوجي الوفد على عاطفته المخلصة تجاه المؤسسة العسكرية التي ستبقى العين الساهرة على أمن المواطنين واستقرار البلاد.