استقبالات القائد

استقبالات القائد

الرئيس السابق العماد ميشال سليمان يزور قائد الجيش
استقبل العماد جان قهوجي، رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان، في حضور دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، حيث جرى التباحث في العمليات العسكرية التي ينفّذها الجيش ضد الجماعات الإرهابية في منطقة عرسال، وأوضاع الأهالي في هذه المنطقة. وقد أعرب فخامة الرئيس عن تقديره الكبير للتضحيات الجسام التي يبذلها الجيش في مواجهة الإرهاب، ودعمه الكامل لجهوده الآيلة إلى وأد الفتنة وطرد الإرهابيين وإعادة فرض الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما توجّه بالتحية إلى أرواح شهداء الجيش وعائلاتهم الذين قدموا للّبنانيين جميعًا أمثولة في التضحية ونكران الذات من أجل لبنان.

وزير الدفاع الوطني يبحث مع قائد الجيش الوضع الأمني واحتياجات المؤسسة العسكرية
زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، وبأوقات مختلفة، قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وبحث معه في أوضاع المؤسسة العسكرية واحتياجاتها، إضافة إلى الوضع الأمني في البلاد والإجراءات الأمنية التي ينفّذها الجيش في مختلف المناطق اللبنانية.

قائد الجيش يلتقي كبار الضباط

عقد قائد الجيش العماد جان قهوجي اجتماعًا في اليرزة، ضمّ إلى جانب رئيس الأركان ونوابه، مديري الأجهزة وقادة المناطق والوحدات الكبرى والأفواج المستقلة. وقد عرض قائد الجيش أمام الضباط أوضاع المؤسسة العسكرية، ومهماتها في ضوء التطوّرات الراهنة، حيث زوّدهم التوجيهات اللازمة للمرحلة المقبلة.

 

... ويستقبل سفراء
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد دايفيد هيل يرافقه عدد من أعضاء مكتب التعاون الدفاعي الأميركي في لبنان. وتناول البحث التطورات الراهنة، وموضوع المساعدات الأميركية للجيش اللبناني في ضوء احتياجاته الملحّة.

واستقبل قائد الجيش، سفير بريطانيا السيد Tom Fletcher،

 وسفير روسيا السيد الكسندر زاسبكين،

والقائم بأعمال السفارة الفرنسية السيد Jerome Gauchard، يرافقه الملحق العسكري العقيد Olivier Labrosse، وجرى البحث في الأوضاع العامة والتطورات والعلاقات الثنائية بين لبنان وكل من الدول المذكورة.

واستقبل العماد قهوجي في الإطار نفسه، سفير المملكة العربية السعودية السيد علي عواض العسيري،

والسفير المصري السيد أشرف حمدي.

كما التقى السفير الفلسطيني السيد أشرف دبور يرافقه السيد فتحي أبو العردات، وبحث معهما في الشؤون المتعلّقة بأوضاع اللاجئين الفلسطينين في لبنان.


كذلك، استقبل العماد قائد الجيش سفيرة الإتحاد الأوروبي السيدة أنجيلينا إيخهورست, وبحث معها في الأوضاع الراهنة.

... وعضو الكونغرس الأميركي مع وفد مرافق
استقبل العماد قائد الجيش، عضو الكونغرس الأميركي السيد Lynn West More Land على رأس وفد مرافق، في حضور السفير الاميركي السيد دايفيد هيل. وتناول البحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

... ورئيس أركان الدفاع النمساوي
استقبل قائد الجيش، رئيس أركان الدفاع النمساوي الجنرال Othmar Commenda، في حضور السفيرة النمساوية السيدة Ursula Fahringer والملحق العسكري ووفد من الضباط. وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين الطرفين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى أوضاع الوحدة النمساوية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل العماد قهوجي، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي وبحث معه في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... وقائد قوّاتها
استقبل العماد قائد الجيش، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبية، والتعاون القائم بين الجيش والقوات الدولية للحفاظ على استقرار هذه المناطق، وتطبيق القرار 1701.

... والقنصل الإيطالي
استقبل قائد الجيش، قنصل إيطاليا في لبنان السيد Riccardo Smimmo، يرافقه الملحق العسكري العقيد Michel Sandri، وتناول البحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.

 

... ونوابًا
استقبل العماد قائد الجيش، النواب السادة: نعمة طعمة،

سامر سعادة،

 وهادي حبيش على رأس وفد من اتحاد بلديات أكروم وفعاليات المنطقة وجوارها،

  وجمال الجرّاح يرافقه مفتي البقاع سماحة الشيخ خليل الميس والشيخ سالم الرافعي. وتناولت اللقاءات الأوضاع الراهنة وآخر المستجدات، إضافة إلى الإجراءات التي يتخذها الجيش في مكافحة الإرهاب.

كذلك، استقبل العماد قهوجي في الإطار نفسه، النائب والوزير السابق عبد الرحيم مراد،

والنائب السابق فارس سعيد يرافقه المحامي ساسين ساسين.

 

... ووزراء
استقبل قائد الجيش، الوزيرين السابقين، فايز غصن،

ووئام وهاب، اللذين أعربا عن تقديرهما التضحيات التي يبذلها الجيش لإعادة فرض الأمن والاستقرار في منطقة عرسال.

... وقادة أجهزة أمنية
استقبل العماد قائد الجيش، مدير عام قوى الأمن الداخلي العميد الركن ابراهيم بصبوص، ومدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ومدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، وجرى البحث في الشؤون العامة والتنسيق بين المؤسسات.

... والسفير ناصيف حتّي
استقبل قائد الجيش، السفير ناصيف حتّي وبحث معه في التطورات الراهنة.

... ووفدًا من ملتقى الأديان والثقافات للتنمية والحوار
استقبل قائد الجيش، وفدًا من ملتقى الأديان والثقافات للتنمية والحوار، ضمّ عددًا من الشخصيات الروحية والفكرية والإجتماعية.

... ووفدًا من فعاليات الاغتراب اللبناني
استقبل العماد قهوجي، وفدًا من فعاليات الإغتراب اللبناني من مختلف بلدان العالم، وتناول البحث الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد.

... ووفدًا من قدامى مدرسة الجمهور

استقبل قائد الجيش، وفدًا من قدامى مدرسة الجمهور ضمّ صناعيين ورجال أعمال ومصرفيين. وأكّد الوفد خلال اللقاء دعمه الكامل للمؤسسة العسكرية ووضع إمكاناتهم بتصرّفها.
 

كذلك، استقبل كلًا من القائمة بالأعمال البريطانية السيّدة Abda Charif، النائب والوزير السابق إيلي الفرزلي، النائب السابق أسامة سعد، الصحافي سركيس نعّوم، ملحق الدفاع الأميركي في لبنان العقيد Antonio Banchs في زيارة بروتوكولية قدّم خلالها الملحق العسكري الأميركي الجديد الرائد Elliot Olmstead، كما استقبل الإعلاميين عرفات حجازي وابراهيم عوض.