استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير البولوني
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير بولونيا السيد توماس نييغودسيز يرافقه ملحقو وزارتي الدفاع والتجارة البولونيين.
وقد اعرب العماد قهوجي عن شكره العميق للسلطات البولونية على المساعدة العسكرية التي قدمتها كهبة لصالح الجيش اللبناني، بقيمة تفوق الثلاثين مليون دولار أميركي، وذلك في إطار اتفاقية تعاون موقعة بين وزارتي الدفاع في كلا البلدين، وتتضمن هذه المساعدة كمية من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، والذخائر الخاصة بالمدفعية والدبابات.
من جهته، أكد السفير البولوني ثقة بلاده بدور الجيش اللبناني والتزامها دعمه وتعزيز قدراته القتالية.

... والسفيرة النمسوية
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفيرة جمهورية النمسا السيدة إيڤا ماريا زيغلر وتناول البحث الاوضاع العامة في البلاد.

... وقائد القوات البرية الكورية
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البرية الكورية الجنرال شونغ بن ليم، حيث تناول البحث سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والكوري ومهمة الوحدة الكورية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... والسفير عبد الله أبي حبيب
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السفير عبد الله أبي حبيب، وتداولا في الاوضاع العامة.

.... وقائد القوات البرية في القيادة الأميركية الوسطى
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البرية في القيادة الأميركية الوسطى الجنرال جيميس لافليس في حضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية السيدة ميشيل سيسون، وتناول البحث سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والاميركي.

... ووفد الفيدرالية الدولية للسلام
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الفيدرالية الدولية للسلام برئاسة الدكتور نقولا بيراق يرافقه عدد من الأعضاء السابقين في مجلس الشيوخ الاميركي. وقد أعرب الوفد عن تقديره للجيش ودوره في ترسيخ الأمن.

... ووفد كتلة الوفاء للمقاومة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من كتلة الوفاء للمقاومة ضم النواب السادة: علي عمار، حسن فضل الله وجمال الطقش يرافقهم الحاج وفيق صفا، وجرى البحث في الاوضاع العامة.

... والنائبين إدغار معلوف وشامل موزايا
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائبين إدغار معلوف وشامل موزايا وبحثوا في الاوضاع العامة.  

... والنائب السابق خالد ضاهر
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق خالد ضاهر. وجرى عرض للأوضاع العامة.

... والنائب السابق عدنان طرابلسي
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق عدنان طرابلسي، الذي اعرب عن تقديره لدور الجيش في ترسيخ الامن.

... والنائب وليد خوري
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب وليد خوري وكان عرض للأوضاع العامة.

... والنائب هادي حبيش
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب هادي حبيش، وجرى التطرق الى التطورات الراهنة.

... والوزير السابق نقولا خوري
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب رئيس المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك الوزير السابق نقولا خوري

... والوزير السابق أحمد سامي منقارة
إستقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق أحمد سامي منقارة.

... والمدعي العام العسكري القاضي جان فهد
إستقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، المدعي العام العسكري القاضي جان فهد، وبحث معه المستجدات على الساحة اللبنانية.

... والمدير العام لقوى الأمن الداخلي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وجرى التداول في المستجدات الأمنية والتعاون المشترك لترسيخ الأمن والإستقرار في البلاد. 

... ومتروبوليت بيروت للسريان الارثوذكس ووفداً مرافقاً
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، متروبوليت بيروت للسريان الارثوذكس المطران دانيال كورية يرافقه اعضاء المجلس الملي السرياني، وذلك بمناسبة تعيينه مطراناً على أبرشية بيروت للطائفة السريانية.

... ورئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني السيد خليل مكاوي الذي اطلعه على نشاطات اللجنة في مخيم نهر البارد، مؤكداً دعم لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني لمقررات مجلس الوزراء المتعلقة بانشاء قاعدة بحرية للجيش مقابل نهر البارد.

... والأمين العام للمجلس الاعلى السوري - اللبناني
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام للمجلس الأعلى السوري - اللبناني الأستاذ نصري خوري، وتناول البحث الاوضاع العامة في البلاد.

... ومفتي صور الشيخ حسن عبد الله
إستقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مفتي صور الشيخ حسن عبد الله.

... ورئيس جامعة الحكمة
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس جامعة الحكمة المونسينيور جوزيف مرهج الذي وضعه في اجواء نشاطات الجامعة.

... ووفد تجمع الوفاق الوطني
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من تجمع الوفاق الوطني برئاسة السيد بلال تقي الدين، وقد أعرب الوفد عن تقديره للجيش واثنى على جهوده المبذولة في الحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار.

... ووفداً من جمعية نادي الشرق لحوار الحضارات
إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية نادي الشرق لحوار الحضارات برئاسة المطران ايلي حداد راعي أبرشية صيدا للروم الكاثوليك.  

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال كلاوديو غراتزيانو، يرافقه مستشاره الإعلامي والسياسي السيد ميلوس شتروغر. وجرى البحث في التطورات الأمنية الأخيرة في الجنوب، وتفعيل الاجراءات الميدانية للحفاظ على أمن المناطق الحدودية واستقرارها.

... والملحق العسكري البلجيكي مودعاً
إستقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البلجيكي العقيد فان جيلز يرافقه مساعده الرائد لوك وينانت، في زيارة وداعية قدم فيها خلفه الرائد لوك سميث.

... ووفداً فرنسياً
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، السيد ميشال دي شادرافيان والسيد آلان بدارو منسق اللجنة الفرنكوفونية في لبنان. وقد اعربا عن ثقتهما بالمؤسسة العسكرية، وأكدا وقوفهما الى جانبها.

... ووفداً من مجلس إنماء قضاء كسروان
إستقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مجلس إنماء قضاء كسروان برئاسة السيد جورج أبو معشر، الذي أعرب عن تقديره لجهود الجيش، مؤكداً الاستعداد للمزيد من التعاون وخصوصاً في مجال الإنماء.

... ووفوداً رياضية
إستقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وعلى التوالي، وفداً من الإتحاد اللبناني لكرة السلة يتقدمه نائب رئيس الاتحاد السيد جودت شاكر.

ووفداً من الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة برئاسة السيد جان همام،

ثم وفد نادي الجزيرة برئاسة السيد طارق يحيى العرب.

وقدم كل من الوفود الزائرة درعاً تذكارية للعماد قائد الجيش. كما أعرب الزائرون عن شكرهم وتقديرهم للجيش على تعاونه المستمر مع الاندية والاتحادات الرياضية اللبنانية.