نشاطات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل وزير الأشغال العامة والنقل

قام وزير الأشغال العامة والنقل نجيب ميقاتي بزيارة قائد الجيش العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, وقدم له التهاني بمناسبة عيد الإستقلال متمنياً للمؤسسة العسكرية دوام التقدم والنجاح.

... وسفير جامعة الدول العربية في فرنسا

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, سفير جامعة الدول العربية في فرنسا الدكتور ناصيف حتي.

... ورئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي مودعاً
استقبل قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, رئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي الرائد جي براون, في زيارة وداعية قدّم خلالها خلفه الرائد غاري. ن. سارجنت.

... والملحق العسكري الباكستاني

استقبل العماد قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, الملحق العسكري الباكستاني في لبنان المقدم شاهد زمان خان بلوش, في زيارة بروتوكولية.

... والملحق العسكري الهندي

استقبل العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, الملحق العسكري الهندي في لبنان الكولونيل أنيل كومار سينغار, يرافقه المستشار الأول في السفارة الهندية السيد كايهار.

... والملحق العسكري النمساوي

استقبل قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, الملحق العسكري النمساوي العميد ولفغانغ فريتش في زيارة وداعية قدّم خلالها خلفه العميد مايكل سوتر كيلنر.

... ورئيس أركان هيئة مراقبة الهدنة

استقبل قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, رئيس أركان هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة اللواء كارل دود مع وفد مرافق. وقد تناول البحث خلال اللقاء, موضوع إنتقال عناصر منظمة مراقبة الهدنة للإقامة في لبنان.

... وقائد القوات المسلحة الفيدجية

استقبل العماد قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, قائد القوات المسلحة الفيدجية العميد البحري جوساي بانيماراما على رأس وفد عسكري, وذلك لمناسبة قرب مغادرة الوحدة الفيدجية العاملة ضمن إطار قوات الطوارئ الدولية لبنان.

... ووفداً إيطالياً

استقبل قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, قائد مجموعة السفن الإيطالية "شيميرا, ليبرا ومينيرفا" العميد البحري فرديناندو غيفريدا, يرافقه السفير الإيطالي في لبنان السيد فرانكو ميستريتا والملحق العسكري الإيطالي العقيد روكو برونو, وذلك في زيارة بروتوكولية لمناسبة وصول السفن الى لبنان.

... ووفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة

استقبل العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, وفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية, على رأسه العماد المتقاعد اسكندر غانم, حيث قدم له التهاني بعيد الإستقلال متمنياً للمؤسسة الأم المزيد من التقدم والنجاح.

... ووفداً من جمعية الصناعيين اللبنانيين

استقبل العماد قائد الجيش في مكتبه في اليرزة, وفداً من جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة السيد فادي عبود, وتناول البحث سبل التعاون بين الجيش والمؤسسات الصناعية اللبنانية. وكان الوفد قد حضر إيجازاً لنائب رئيس الأركان للتجهيز أكد فيه إعطاء قيادة الجيش الأفضلية في الإلتزامات للصناعات الوطنية, وذلك تطبيقاً لقانون تشجيع الصناعة الوطنية, وأكد أن 90% من مشتريات الجيش في موازنة العام 2001 كانت من الصناعة الوطنية.

... ووفد الرابطة المارونية

استقبل العماد قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, رئيس الرابطة المارونية الأمير حارث شهاب يرافقه وفدٌ من أعضاء المجلس التنفيذي للرابطة, حيث قدّم له التهاني بعيد الإستقلال متمنياً للمؤسسة العسكرية المزيد من التقدم والنجاح.