استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الروسي
استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، السفير الروسي في لبنان السيّد Alexander Zasypkin ومساعد الملحق العسكري العقيد Alexi Shmatov. تناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

...ووفدًا إيطاليًا
استقبل العماد قائد الجيش رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال Claudio Graziano على رأس وفدٍ مرافق، في حضور السفير Massimo Marotti والملحق العسكري العقيد Massimiliano Sforza. تناول البحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ومهمّة الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان.

... ورئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية
استقبل قائد الجيش رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الجنرال François Lecointre على رأس وفدٍ مرافق، في حضور السفير الفرنسي في لبنان السيّد Bruno Foucher، والملحق العسكري العقيد Christian Herrou. وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين جيشَي البلدين، والمساعدات الفرنسية المقدّمة للجيش اللبناني، بالإضافة إلى مهمّة الوحدة الفرنسية العاملة ضمن قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان.

... وقائد القوّات البحرية الأميركية
استقبل العماد عون قائد القوّات البحرية في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال John C. Aquilino على رأس وفد مرافق، في حضور السفيرة Elizabeth Richard. وتطرّق البحث إلى العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ولا سيّما في مجال تدريب القوّات البحرية وتجهيزها.

 

... ومسؤولين في الأمم المتّحدة
استقبل العماد قائد الجيش المنسّقة الخاصة للأمين العام للأمم المتّحدة السيّدة Pernille Kardel، في زيارة تعارف تخلّلها البحث في الأوضاع العامة والتطوّرات الراهنة.
 

كما استقبل العماد عون قائد قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان اللواء مايكل بيري، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبية، والتنسيق القائم بين الجانبين للحفاظ على استقرار قطاع جنوب الليطاني.

... ومنسّق الاتحاد الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب
استقبل قائد الجيش منسّق الاتحاد الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب السيّد Jel De Karkov على رأس وفدٍ مرافق، في حضور السفيرة Christina Lassen، وجرى التداول في سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني في مجال مكافحة الإرهاب، وتبادل الخبرات والمعلومات المتعلّقة بالنشاطات الإرهابية.

... وشخصيات أجنبية

كذلك، استقبل العماد عون رئيس قلم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان السيد Daryl Mundis يرافقه رئيس مكتب بيروت السيد Kevin Mannion.

كما التقى قنصل لبنان العام في هاليفاكس- كندا السيّد وديع فارس، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... ووفدًا من رابطة قدماء القوى المسلّحة اللبنانية
استقبل العماد قائد الجيش رئيس رابطة قدماء القوى المسلّحة اللبنانية اللواء المتقاعد عثمان عثمان، ورئيس الأركان الأسبق في الجيش اللواء الركن المتقاعد شوقي المصري مع وفد من الرابطة، وبحث معهم في أوضاع العسكريين المتقاعدين.

... ووفودًا
استقبل العماد جوزاف عون في تواريخ مختلفة، محافظ بعلبك - الهرمل الأستاذ بشير خضر،

ووفدًا من أساتذة جامعة البلمند، بحث معه في التعاون العلمي القائم بين الجيش والجامعة،

ورئيس جمعيّة جائزة الأكاديمية العربية السيّد رزق الـله الحلو مع وفد مرافق،

والبروفيسور شبل موراني مع وفد من الأطباء المتخصّصين في معالجة أمراض الكلى

 وعدد من أبناء العسكريين الذين يتلقّون علاجًا للكلى،

 ورئيسة جمعية لبنان العطاء الخيرية السيّدة حياة أرسلان،

  ووفدًا من الاتحاد العمّالي العام برئاسة الدكتور بشارة الأسمر،

 ورئيس بلدية زحلة المهندس أسعد زغيب يرافقه رجل الأعمال السيّد نقولا السروجي،

ورئيس بلدية الجديدة - البوشرية - السد الأستاذ أنطوان جبارة على رأس وفد مرافق،

 ووفدًا من جمعية أصدقاء المعوقين،

ووفدًا من بلدية الصالحية برئاسة السيّد نقولا أندراوس،

   وآخر من حركة لبنان الشباب برئاسة السيّد وديع حنا.