نشاطات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل وفداً عربياً سورياً

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء الركن غازي كنعان, رئيس جهاز الأمن والإستطلاع في القوات العربية السورية العاملة في لبنان العميد الركن رستم غزالي والعميد محمد خلوف, بحضور مدير المخابرات العميد ريمون عازار.

... ووفداً من الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين في لبنان

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, وفداً من الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين في لبنان, على رأسه الملحق العسكري السعودي العميد الركن أحمد سويد. وتناول الحديث الأوضاع العامة والإقليمية والعلاقات بين المؤسسة العسكرية والجيوش الصديقة. وأشار العماد سليمان الى أن إسرائيل تعمد الى إستغلال التهديدات ضد العراق, والحرب ضد الإرهاب, للإمعان في ظلمها للشعب الفلسطيني, ولتحريض المجتمع الدولي على العرب, ووصم المقاومة بالإرهاب.
وشـدد قائد الجـيش على ثوابت الموقف اللبناني في تحقيق السلام الشامل والعادل لا سيما حق العودة للاجئين الفلسطينيين, منوّهاً بعلاقـات الجيـش اللبـناني مع جيوش الدول التي يمـثلونها, ومؤكـداً وجوب دعم الجيش اللبناني للمحافظة على جهوزيته, وللتـمكن من القيام بواجباته التي تنعكس أمناً وإستـقراراً في لبنـان والمنـطقة بأسرهـا.

... وسفير سلطنة عُمان

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, سفير سلطنة عُمان في لبنان السيد عامر الحُجري.

... والسفيرة الصينية

استقبل قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, سفيرة الصين في لبنان السيدة ليو غسيانغ هوا يرافقها الملحق العسكري لدى السفارة العقيد شي غوانغ شينغ.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل العماد سليمان, في مكتبه في اليرزة, الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون جنوب لبنان السيد ستيفان دو ميستورا.

... ووفداً من الحزب السوري القومي الإجتماعي

استقبل العماد سليمان, في مكتبه في اليرزة, وفداً من الحزب السوري القومي الإجتماعي برئاسة رئيس الحزب السيد جبران عريجي, وضم الوفد الوزير علي قانصو والنائبين أسعد حردان وغسان الأشقر. وقد أثنى الوفد خلال اللقاء على الدور الوطني الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية في الدفاع عن الوطن وصون إستقراره وأمنه.

... ووفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية

استقبل قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, وفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد إسكندر غانم.

... وآخر من رابطة مخاتير لبنان

استقبل العماد قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, وفداً من رابطة مخاتير لبنان, حيث قدّم له التهاني بمناسبة مرور الأعياد.