نشاطات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير اليوناني

استقـبل قائـد الجيش العماد ميشال سليمـان, في مكتـبـه في اليــرزة, سفـيـر اليونـان فـي لبــنان السيـد جـورج غبرياليديس.

... ووفداً من إمارة موناكو يرافقه النائب بستاني

استقبل العماد قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, النائب نبيل بستاني يرافقه وفد من إمارة موناكو, وأعرب الزائرون عن شكرهم للمساهمة التي يقدمها الجيش اللبناني في مشروع التحريج الذي يقومون به, وعرضوا برنامج التحريج الجديد الذي يشمل المناطق اللبنانية كافة.

... ووزير الثروة المعدنية والبحرية الأوسترالي

استقبل قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, وزير الثروة المعدنية والثروة البحرية الأوسترالي السيد ادوار عبيد الذي نقل تحيات الجالية اللبنانية في أوستراليا, وتعلّقها بالوطن الأم ودعمها للجيش اللبناني.

 

... والملحق العسكري النمساوي

استقبل العماد قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, الملحق العسكري النمساوي في لبنان الجنرال وولفغانغ فريتش يرافقه القائم بأعمال السفارة السيد ميكاييل هنيز.

... والملحق العسكري الكندي

استقبل قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, الملحق العسكري الكندي في لبنان المقدم جيلز سوف في زيارة وداعية قدّم خلالها خلفه المقدم آلان كوتور.

... والملحق العسكري الهندي

استقبل العماد سليمان, في مكتبه في اليرزة, الملحق العسكري الهندي في لبنان العقيد رومل داهيا, في زيارة وداعية لمناسبة مغادرته لبنان.

 

... ووفداً تونسياً

استقبل العماد قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, القائم بأعمال السفارة التونسية في لبنان السيد محمد هادي الخضراوي يرافقه قائد الباخرة “خير الدين” التابعة للبحرية التونسية, والعقيد البحري عبد الرؤوف صانشو.

... وقائد القوات العربية السورية العاملة في لبنان

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, القائد الجديد للقوات العربية السورية العاملة في لبنان اللواء أحمد علي, وعرض معه لسبل التنسيق والتعاون بين الجيشين الشقيقين في مواجهة المرحلة الراهنة التي تشهد إمعان العدو الإسرائيلي في عدوانه ضد الشعب الفلسطيني, وإرتكابه أعمال القتل والتدمير ضد المدنيين الفلسطينيين, الى تعنت إسرائيل وعدم تطبيقها قرارات الشرعية الدولية وإطلاقها تهديدات وتهويلات إعلامية ضد لبنان وسوريا.
وتمّ التأكيد على وحدة الموقف اللبناني ­ السوري بقيادة الرئيسين إميل لحود وبشار الأسد في مواجهة هذه التحديات. وأعرب العماد ميشال سليمان عن عميق تقديره للدعم الأخوي السوري للجيش اللبناني الذي أفضى الى تحرير الأرض وإندحار العدو الإسرائيلي وتحقيق الأمن والإستقرار.

... والمدير العام للأمن العام

إستقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, المدير العام للأمن العام اللواء الركن جميل السيّد, الذي زاره مهنئاً بعيد الجيش.

... ووفداً من الضباط العرب

استقبل قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, وفداً من الضباط العرب الذين تابعوا دورة الأركان الخامسة عشرة في لبنان.

... ووفد تضامن أندية جبيل

استقبل العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, وفداً من تضامن أندية منطقة جبيل. وقد عرض الوفد خلال اللقاء مجمل النشاطات الرياضية المقامة في المنطقة.

 

... ووفداً من جمعية تجار شارع مار الياس

استقبل العماد سليمان, في مكتبه في اليرزة, وفداً من جمعية تجار شارع مار الياس للتهنئة بعيد الجيش. وقدّم الوفد للعماد سليمان درع الجمعية عربون وفاء وتقدير للجيش اللبناني.

... ووفداً من إتحاد كشافة لبنان

استقبل العماد قائد الجيش, في مكتبه في اليرزة, وفداً من الهيئة الإدارية لاتحاد كشافة لبنان, وقدّم الوفد درع الإتحاد للقائد.

... والمغترب قيصر سركيس

استقبل العماد ميشال سليمان, في مكتبه في اليرزة, المغترب قيصر سركيس, حيث قدّم التعازي بالعسكريين الثلاثة الذين استشهدوا في منطقة صيدا, كما تبرّع بمبلغ من المال لعائلاتهم.

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة, وفـداً من الإتحاد اللبـناني للكـرة الطائـرة برئـاسة رئيـس الإتحاد السيد نصري نصري لح