نشاطات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش العماد ميشال سليمان يستقبل وفــداً مـن الملحقين العسكريين المعتمدين في لبنان

 استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفد الملحقين العسكريين المعتمدين في لبنان الذين قدموا له التهاني بمناسبة العام الجديد.

وعرض العماد قائد الجيش خلال اللقاء مع أعضاء الوفد، العلاقات بين الجيش اللبناني وجيوش دولهم، وتحدث عن الوضع المتأزم في المنطقة والناتج عن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والجولان ومزارع شبعا، المترافق وتصاعد الأعمال العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، والانتهاكات المستمرة للأجواء اللبنانية والتهديدات المتكررة للبنان ولسوريا.

وأشار قائد الجيش الى رفض إسرائيل لكل مبادرات السلام بما فيها خريطة الطريق، واستمرارها ببناء جدار الفصل العنصري، مؤكداً على ثوابت الموقف اللبناني لجهة تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة، واستبعاد الحلول المجتزأة التي تتجاهل حقوق اللاجئين الفلسطينيين وتتسبب بنشوء مشاكل جديدة. وشدد العماد سليمان على مكافحة الإرهاب ودور لبنان الريادي في هذا المجال، معتبراً أن المدخل الحقيقي لمكافحة الإرهاب يكمن برفع المظالم وإنهاء الإحتلال واحترام حقوق الشعوب وحرياتها. وختم القائد كلامه معرباً عن شكره وتقديره لدعم الجيوش الصديقة للجيش اللبناني.

... وقائد القوات العربية السورية العاملة في لبنان

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات العربية السورية العاملة في لبنان اللواء أحمد علي، بمناسبة إنتهاء مهامه في لبنان، يرافقه القائد الجديد اللواء أديب القاسم.

 ووفداً من الهيئة اللبنانية للتخطيط والإنماء

 استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، وفداً من الهيئة اللبنانية للتخطيط والإنماء برئاسة الأستاذ نبيل حرب الذي شكره على رعايته الطيبة لاحتفال الهيئة تكريماً لأبناء شهداء الجيش اللبناني، وقدّم له درع الهيئة عربون تقدير ووفاء مع منحوتة من حجر الصخر الطبيعي للنحات ميشال حداد، تمثل اللبناني الأصيل بثيابه التراثية وعينه على الجيش اللبناني رمز الشرف والتضحية والوفاء... وقد نوه حرب، بدور الجيش اللبناني، في الذود عن الأرض والعرض وصون الكرامات والحريات، وقد أضحى نموذجاً يقتدى لباقي مؤسسات الدولة بفضل الجهود الجبارة التي يبذلها قائد الجيش العماد ميشال سليمان.

كما أشاد بالجهد الكبير الذي يقوم به فخامة الرئيس العماد إميل لحود، لبناء الدولة على مستوى تضحيات شهداء الجيش، وأحلام الشعب، وتطلعات الشباب، وقال إن الرهان على دولة القانون والمؤسسات سيعطي ثماره رغم كل المعوقات، لأن أمّة هان على أبنائها بذل الدماء لا يصعب عليها الإنتصار في ميادين العمل والبناء...

... والقنصل اللبناني في جمهورية بنين

 استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قنصل لبنان في جمهورية بنين أسعد الشاغوري. تناول البحث كارثة الطائرة التي سقطت في بنين، وقدم القنصل للعماد سليمان شكر الجالية اللبنانية.

 كما أعرب عن إعجاب السلطات الرسمية في بنين بكفاءة وأداء مجموعة مغاوير البحر خلال قيامها بعمليات التفتيش والإنقاذ.

 

... وسفير مولدافيا

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير مولدافيا في لبنان السيد فيكتور تفيركن.

 

... والملحق العسكري السعودي

استقبل العماد سليمان في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري للمملكة العربية السعودية العميد المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج بمناسبة اعتماده مؤخراً في لبنان.

   ووفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد اسكندر غانم، حيث قدم له التهنئة بالأعياد.

 

 

   ... ووفداً من برنامج شباب لبنان الواحد

 استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من برنامج شباب لبنان الواحد يرأسه المشرف العام الأستاذ معن بشور.

ووفداً من حركة الناصريين الأحرار

استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مجلس قيادة حركة الناصريين الأحرار برئاسة الدكتور زياد العجوز.

... ووفداً من المجلس الثقافي لبلاد جبيل

  استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المجلس الثقافي لبلاد جبيل.

 ووفداً من الهيئة الوطنية العليا للسجون

  استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الهيئة الوطنية العليا للسجون.