استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفيري ألمانيا وإسبانيا استقبل نائب مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، في مكتبه في الوزارة، سفير دولة ألمانيا السيد كريستيان كلاجر يرافقه الملحق العسكري المقدم أوي بريتشنايدر في زيارة بروتوكولية. وخلال اللقاء جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها لا سيما في المجال العسكري، كما تمّ التطرّق إلى المساعدات التي يمكن أن تقدّمها ألمانيا للجيش اللبناني.

كما استقبل الوزير مقبل سفيرة إسبانيا السيدة ميلاغروس هيرناندو وأجرى معها جولة أفق تناولت الأوضاع العامة ومجالات التعاون بين البلدين على الصعيدين الإقتصادي والعسكري، لا سيّما وإن القوات الإسبانية هي من ضمن المجموعة الدوليّة المشاركة في قوات الأمم المتحدة المؤقتة.

... ويزور مطار بيروت
قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ووزير الأشغال العامّة والنقل غازي زعيتر يرافقهما قائد قاعدة بيروت الجويّة وجهاز أمن المطار، واختصاصيون، بجولة في مطار بيروت لمناسبة البدء بتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع بناء المطار وتطويره والذي يستوجب تنسيقًا مع السلطات المعنيّة، ليأتي متماشيًا مع خطط القيادة لتطوير السلاح الجوّي وتعزيزه.
وفي ختام الجولة، نوّه الوزير مقبل «بدور الجيش اللبناني وقيادته الحكيمة»، وأشار إلى أن «تعزيز السلاح الجوّي وتأمين القاعدة الملائمة لهذا السلاح أولويّة تستحق كل الإهتمام».

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش بحثا شؤونًا عسكرية وأمنية

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وجرى البحث في الأوضاع الأمنية في البلاد ومهمات المؤسسة العسكرية وحاجاتها.