استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

سفراء لدى الوزير مقبل

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، في مكتبه في اليرزة، سفيرة اليونان السيدة كاترين بورا في زيارة بروتوكولية لتهنئته بمنصبه الجديد. وخلال اللقاء جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها لا سيما على الصعيد العسكري. وقد أبدت السفيرة استعداد بلادها لمساعدة الجيش ودعمه.

واستقبل الوزير مقبل السفير الفرنسي السيد باتريس باولي يرافقه الملحق العسكري العقيد أوليفييه لابروس، في زيارة بروتوكولية تخللها عرض العلاقات الثنائية بين البلدين ولا سيما المساعدات العسكرية التي تقدمها فرنسا للبنان.

ومن زوار الوزير مقبل، سفير جمهورية تركيا السيد أنان أوزيلديز

سفير العراق الدكتور رعد الآلوسي

سفيرة الفيليبين السيدة ليا رويز

سفيرة النمسا السيدة اورسولا فاهرينغر

وسفيرة الهند السيدة أنيتا نايار. وقد قدّم الزائرون التهنئة لدولته بمنصبه الجديد، وأجروا جولة أفق تناولت الأوضاع في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية.

كذلك، استقبل الوزير مقبل، في مكتبه في الوزارة، نظيرته الإيطالية السيدة روبيرتا بينوتي على رأس وفد عسكري، في حضور السفير الإيطالي السيد جيوسيبي مورابيتو والملحق العسكري. وبحث المجتمعون موضوع التعاون العسكري بين إيطاليا ولبنان، والدور الذي تؤديه الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب.

 

وزير الدفاع الوطني يبحث مع وفد دولي تأمين المساعدات للنازحين

اجتمع وزير الدفاع، في مكتبه في اليرزة، بحضور نائب رئيس الأركان للتخطيط في قيادة الجيش العميد الركن مارون حتي، مع وفد المنظمات التابعة للأمم المتحدة العاملة في لبنان، والذي ضمّ السيد ماونتين منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان، وفريقًا من العاملين في مكتبه، وممثلين عن اليونيفيل ومفوضيّة اللاجئين وهيئة مراقبة الهدنة.
بعد اللقاء، قال الرئيس مقبل:«أجرينا عرضًا عامًا لدور منظـمّات الأمـم المتحـدة في لبنان في المرحلة الراهنــة, خصوصًا في ظل الوضـع الذي يسود البلاد».
وأشار إلى أن البحث تطرق أيضًا إلى تعزيز ما يسمى بتعاون المدد العسكري لتأمين الإستقرار الأمني مؤكدًا حسن العلاقة بين الجيش واليونيفيل ومتانتها والنظرة الإيجابية للتعاون والتنسيق بين منظمات الأمم المتحدة ووزارة الدفاع في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بينهما.

 

...ويترأس اجتماعًا للقادة الأمنيين

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، في مكتبه في الوزارة، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في اجتماع أمني ضمّ قائد الجيش العماد جان قهوجي، مدير المخابرات العميد إدمون فاضل، مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، مدير عام قوى الأمن الداخلي العميد ابراهيم بصبوص ورئيس فرع المعلومات العميد عماد عثمان.

وزير الدفاع وقائد الجيش بحثا نتائج الخطة الأمنية


زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه، وتناول البحث الأوضاع الأمنية في البلاد ونتائج الخطة الأمنية التي ينفذها الجيش بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والخطوات المقبلة لترسيخ الأمن والإستقرار في مختلف المناطق اللبنانية.