استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني مستقبلًا نظيره الإيطالي:

يجب الضغط على إسرائيل لتلتزم القرار 1701

إستقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، في مكتبه في الوزارة، قائد الجيش الإيطالي لويجي بينللي مانتللي، في حضور السفير الإيطالي السيد جيو سيبي مرابيتو، وتم تداول شؤون تتعلّق بالأوضاع في لبنان والمنطقة إضافة إلى التعاون القائم بين الجيش اللبناني وقوات الـ «يونيفيل».
وقد نوّه الوزير فايز غصن بالدور الذي تؤدّيه إيطاليا من خلال قيادتها قوات الأمم المتحدة المؤقتة، مثنيًا على العلاقة بين الجنود الإيطاليين والأهالي في الجنوب.
وتحدّث الوزير غصن بإسهاب عن موضوع الخروق الإسرائيلية المتكرّرة للسيادة اللبنانية، مشدّدًا على ضرورة وضع حدٍّ لها من خلال الضغط على إسرائيل لالتزام القرار 1701.
بدوره أشاد الأميرال مانتللي بالتعاون القائم بين الـ«يونيفيل» والجيش اللبناني، وركّز على الاستقرار السائد في الجنوب على الرغم من التطورات في المنطقة، وشدّد على الأهمية التي توليها بلاده للاستقرار في لبنان، مجدّدًا دعم إيطاليا له وللجيش اللبناني.

كذلك استقبل وزير الدفاع الوطني فايز غصن، في مكتبه بالوزارة، سفيرة باكستان السيدة رعنا رحيم، وعرض معها الأوضاع في لبنان والمنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وخلال اللقاء نوّهت السفيرة الباكستانية بدور الجيش اللبناني في حفظ الأمن والإستقرار في لبنان، مشيدة بالتعاون القائم بين جيشي البلدين وأهميته.

والتقى الوزير فايز غصن، عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر وبحثا في الأوضاع في لبنان والمستجدّات الراهنة.

كذلك، استقبل وزير الدفاع الوطني، رئيس الصندوق الوطني للمهجرين فادي عرموني،

 ووفدًا من لقاء قاديشا (قضاء بشرّي) قدّم له التعازي بشهداء الجيش اللبناني في عرسال. تخلّل اللقاء أيضًا عرض لشؤون قضاء بشرّي واحتياجاته.

...و يتابع أوضاع المؤسسة العسكرية

عقد وزير الدفاع الوطني الاستاذ فايز غصن، اجتماعًا مع قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وتناولا الأوضاع الأمنية وشؤون المؤسسة العسكرية ومهماتها المختلفة.