استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير الإماراتي


استقبل وزير الدفاع الوطني السيد فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة السيد يوسف العصيمي وعرض معه التطورات في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين. وقد نقل السفير الإماراتي الى الوزير غصن دعوة لزيارة معرض دبي للطيران، الذي سيقام بين الثالث عشر والسابع عشر من شهر تشرين الثاني.

...وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية مورا كونيللي، وعرض معها الأوضاع الراهنة والتطورات في لبنان والمنطقة.

...والسفير الروسي


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في الوزارة، سفير روسيا السيد الكسندر زابيكين وبحث معه مسألة تسليح الجيش.
وبعد اللقاء، أعلن السفير الروسي استعداد بلاده لتقديم مساعدات للجيش اللبناني، ورغبة روسيا في تفعيل الإتفاقات الموقعة بين البلدين، والتي تمّ الإتفاق على اتخاذ كلّ الإجراءات الضرورية لتفعيلها ووضعها موضع التنفيذ.

...والسفير البريطاني


إستقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير بريطانيا السيد طوم فليتشر، وتناول الإجتماع قضية تسليح الجيش. وقد عرض الوزير غصن المهمات التي يقوم بها الجيش في كل المناطق اللبنانية مجدداً رفض لبنان كل أشكال المساعدات المشروطة.

...والنائب إميل رحمة


إستقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، النائب إميل رحمة واستعرض معه التطورات العامة.

...والوزير السابق الياس سكاف


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق الياس سكاف الذي أكد خلال اللقاء ضرورة دعم الجيش اللبناني والالتفاف حوله لما يمثله من ضمانة للبنان واللبنانيين.

...والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد مايكل وليامز في زيارة وداعية. وشكل اللقاء مناسبة تم خلالها عرض مجمل التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة، وقد شدد السيد وليامز على ضرورة الحفاظ على الاستقرار والهدوء في لبنان، وخصوصًا أن المنطقة تشهد تطورات كثيرة، ولا بد من تحصين الوضع اللبناني منعًا لأي انعكاسات سلبية.
من ناحيته، أشار الوزير غصن إلى أن لبنان مدرك حساسية المرحلة ودقتها، وهو يتعامل مع الأمور من هذا المنطلق، والجميع فيه مدرك أهمية الحفاظ على الاستقرار.