استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفيرة السويسرية
استقبل وزير الدفاع الوطني السيد فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفيرة سويسرا السيدة روث فلنت، وأجرى معها جولة أفق تناولت مجمل التطورات الراهنة على الساحتين المحلية والإقليمية، كما بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تفعيلها وتطويرها.

...والسفير الكوري

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في الوزارة، سفير كوريا السيد بيونغ جي كيم الذي نقل رغبة بلاده في زيادة التعاون القائم بين البلدين وتفعيله.

...والسفير الإيراني

استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير ايران السيد غضنفر ركن أبادي وعرض معه آخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والعربية. وقد كرّر السفير الإيراني وقوف بلاده إلى جانب لبنان واستعدادها الكامل لتقديم أي دعم يطلبه على الصعد كافة، لا سيما في ما خصّ موضوع تسليح الجيش.

...والسفير الدانماركي

استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير الدانمارك السيد يان كريستانسن. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تفعيلها، والدور الذي تقوم به قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، لا سيما الوحدة الدانماركية العاملة ضمن هذه القوات.

...والسفير الأوسترالي

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير أوستراليا السيد لكس بارتلم. تناول البحث التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة ومسألة تسليح الجيش في ضوء المهمات التي يقوم بها على الأراضي اللبنانية كافة.

...والسفير الروماني

استقبل وزير الدفاع الوطني السيد فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير رومانيا السيد دانيال تاناسي الذي نقل إليه رغبة بلاده في تفعيل التعاون مع لبنان، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين.

...والسفير القبرصي
استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير قبرص السيد هومر مافروماتيس. وخلال اللقاء، تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة وسبل تعزيزها وتطويرها.

...والسفيرة النمسوية

استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، سفيرة النمسا السيدة إيفا ماريا زيغلر يرافقها الملحق العسكري. وقد عرض الوزير غصن المهمات التي يقوم بها الجيش على كامل الأراضي اللبنانية، وأهمية التكامل والتعاون القائم بين الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، منوّهًا بقرار النمسا المشاركة في هذه القوات.

 

...ومستشارة البرلمان الأوروبي في بروكسل

استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، مستشارة البرلمان الأوروبي في بروكسل السيدة كاترين فيرلينك.

...وسفير منظمة حقوق الإنسان الدولية
استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير منظمة حقوق الإنسان الدولية والنائب في البرلمان الدولي للأمن والسلام الدكتور هيثم بو سعيد، وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة.

...والموفد الرئاسي الكوري
استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، الموفد الرئاسي الكوري السيد كيم جانغ سو، وعرض معه الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان وكوريا وسبل تطويرها وتعزيزها.

...ووفدًا من الرابطة الأرثوذكسية

استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من الرابطة الأرثوذكسية برئاسة نقولا غلام. وقد تناول البحث أوضاع الطائفة الأرثوذكسية وهمومها، كما جرى عرض للأوضاع العامة.

...والنائب زياد القادري

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، النائب زياد القادري، وجرى بحث الوضعين الإقتصادي والمعيشي.

...والنائبين زياد اسود وكريم الراسي
استقبل الوزير غصن، في مكتبه في اليرزة، كلاً من النائب زياد اسود والنائب السابق كريم الراسي، وجرى عرض شؤون عامة.

 

...والنائب السابق ايلي الفرزلي
استقبل وزير الدفاع الوطني، نائب رئيس مجلس النواب الأسبق ايلي الفرزلي، وبحثا المستجدات الراهنة على الساحتين المحلية والإقليمية.

...والوزير السابق فريد الخازن
استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق فريد الخازن، واستعرض معه الأوضاع العامة.

 

ووفدًا من الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية

استقبل الوزير فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية برئاسة محمد الجباوي. وقد أكد الوفد الوقوف إلى جانب الجيش ودعمه.

كذلك، استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، كلاً من: سفير ماليزيا السيد ايلانغو كاروبانان الذي استعرض معه الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية، ووفدًا روسيًا يمثل شركة حكومية رسمية لتصنيع معامل الطاقة، ورئيس التنظيم القومي الناصري سمير شركس الذي أكد الوقوف إلى جانب الجيش اللبناني.