استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

سفيرا اليونان وايران وبلامبلي وبورتولانو لدى وزير الدفاع الوطني


استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، في مكتبه في اليرزة، سفيرة اليونان السيدة كاترين بورا يرافقها الملحق العسكري الكولونيل قسطنطينوس كارامسينيس الذي حضر مودّعًا لمناسبة مغادرته لبنان نهائياً، وقدم لدولته درعًا من وزارة الدفاع اليونانية عربون تقدير.
وجرى خلال الزيارة عرض للأوضاع الراهنة والمخاطر المحدقة في المنطقة من جراء الأعمال الإرهابية التي يقوم بها التكفيريون، ولا سيّما قضية العسكريين المخطوفين.

كما استقبل الوزير مقبل، سفير جمهورية إيران الإسلامية السيد محمد فتح علي، يرافقه الملحق العسكري العقيد الركن محمد رضا ميرزاني. وقد تخلل اللقاء بحث في الأوضاع الراهنة وآخر المستجدات.

والتقى الوزير مقبل، المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد ديريك بلامبلي، وبحث معه في موضوع الهبة الإيرانية في ضوء قرارات الأمم المتحدة، ولا سيّما المادة الخامسة من القرار 1747. كما تطرّق البحث إلى الأوضاع الراهنة المحلية والإقليمية، وموضوع محاربة الإرهاب ومساعدة لبنان في هذا المجال.

 

كذلك، استقبل وزير الدفاع الوطني، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء لوتشيانو بورتولانو مع وفد مرافق، واطلع منه على الأوضاع الأمنية في الجنوب ضمن القطاع التي تشرف عليه القوات الدولية. كما جرى بحث في أهمية التنسيق والتعاون القائم مع قيادة الجيش اللبناني لمعالجة الخروقات والتجاوزات الجوية والبرية والبحرية للقرار 1701، لا سيّما لجهة الأبراج التي يقيمها العدو الإسرائيلي للمراقبة والتشويش خلف الخط الأزرق.

 

وقد شدد الوزير مقبل خلال اللقاء، على وجوب معالجة الخروقات الإسرائيلية الإلكترونية التي تطاول القطاع المصرفي.
 

واستقبل رئيس الأركان أيضًا، وزير الصحة النائب وائل أبو فاعور وبحث معه شؤونًا عامة،