استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يلتقي سفيرة إسبانيا
استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، في مكتبه في الوزارة، سفيرة المملكة الإسبانية السيدة ميلاغروس هيرناندو إيتشيفاريا، وبحث معها في الأوضاع الراهنة، وفي المهمّة التي تؤدّيها قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان، والتي تشارك فيها القوّات الإسبانية بشكل فعّال منذ العام 2006.
 

والتقى الوزير مقبل الوزير السابق وئام وهاب الذي أكّد الوقوف إلى جانب المؤسسة العسكرية التي تواجه الإرهاب، وتتحمّل مسؤوليات كبيرة.

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش يبحثان شؤونًا أمنيّة
اجتمع وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل مع قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي زاره في مكتبه في الوزارة، حيث بحثا في سلسلة مواضيع تتعلق بأوضاع المؤسسة العسكرية، واحتياجاتها المختلفة، بالإضافة إلى الإجراءات التي ينفّذها الجيش لضبط الأمن والاستقرار في البلاد.

وزير الدفاع الوطني زار لندن وبحث مع مسؤولين سبل دعم الجيش

قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل بزيارة رسميّة إلى لندن، أجرى خلالها سلسلة لقاءات، شملت وزير الدفاع البريطاني ميكايل فالون، قائد الجيش البريطاني نيكولاس هاوغتون، المنسق العام لشؤون الدفاع في الشرق الأوسط توماس بيكيت، وكبار المسؤولين العسكريين.
تركّز البحث خلال الزيارة على دعم الجيش اللبناني وتطوير التعاون العسكري بهدف محاربة الإرهاب. وشكر الوزير مقبل الحكومة البريطانية، على ما قدّمته وتقدّمه وما وعدت بتقديمه من دعم للجيش اللبناني سواء لجهة التدريب في موقع حامات أو لجهة إقامة أبراج المراقبة على الحدود الشمالية والشرقية، كما أشار إلى أنّه لمس تفهّمًا للتحدّيات التي يواجهها الجيش وتصميمًا على دعمه. ونقل عن فالون قول: لبنان شريك دفاع أساسي في المواجهة المباشرة مع الإرهاب الذي يهددنا جميعًا.

كذلك أوضح الوزير مقبل أن موضوع النازحين السوريين لم يغب عن المحادثات، لا سيّما مع وزير شؤون الشرق الأوسط السيد توبياس الوود، حيث تمّ عرض الأعباء التي يتحمّلها لبنان في هذا المجال، مع التشديد على رفض اللبنانيين القاطع لتوطين النازحين.ش