استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع يستقبل نظيره البرتغالي
استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع البرتغالي السيد نونو سيفيريانو تيكسيرا الذي هنأه على دور الوزارة والجيش في إنجاح العملية الانتخابية الأخيرة. وقدّم الوزير البرتغالي في ختام اللقاء درعاً للوزير المر تقديراً لدعمه قوات الأمم المتحدة المؤقتة والوحدة البرتغالية العاملة في إطارها.

... ونظيره الماليزي
استقبل الوزير المر، نظيره الماليزي السيد احمد زهير بن حميدي، على رأس وفد عسكري مرافق، وجرى خلال اللقاء عرض عمل الوحدة الماليزية العاملة ضمن قوات الامم المتحدة المؤقتة، والتعاون مع الجيش اللبناني.

... ونائب رئيس الوزراء القطري
استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، نائب رئيس الوزراء القطري وزير الطاقة السيد عبدالله العطية وبحث معه شؤوناً ذات اهتمام مشترك.

... ومسؤول الشرق الأوسط وآسيا في مجلس الأمن القومي الأميركي
استقبل وزير الدفاع الوطني، مسؤول الشرق الأوسط وآسيا في مجلس الأمن القومي الأميركي السفير دانيال شابيرو في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ميشيل سيسون، وجرى البحث في تعزيز المساعدات العسكرية الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني.

... والسفير الإيطالي
استقبل وزير الدفاع الوطني الاستاذ الياس المر، سفير ايطاليا السيد غبريال كيكيا، وعرض معه الأوضاع العامة.

... وممثل الأمين العام للأمم المتحدة
استقبل وزير الدفاع الوطني، في دارته في الرابية، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد مايكل وليامز، وتركز البحث خلال اللقاء على التطورات الداخلية لا سيما الأوضاع في الجنوب.

... وقائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي
استقبل الوزير الياس المر، قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال دايڤيد بترايوس الذي أكد خلال اللقاء استمرار دعم الولايات المتحدة الأميركية لبنان وتقديم المساعدات العسكرية له، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية والإجتماعية.

... ووفداً نيابياً بيروتياً
استقبل الوزير المر وفداً من نواب بيروت ضم عدداً من نواب كتلة المستقبل وتكتل «لبنان أولاً» إلى جانب عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي. وقد تركز البحث خلال اللقاء على التطورات الأخيرة التي جرت في بيروت.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال كلاوديو غراتزيانو، الذي قدّم تقريراً عن الوضع في الجنوب وعمل القوة الدولية، مؤكداً التزام تطبيق القرار 1701 والقيام بالواجب بالتعاون مع الجيش اللبناني.

... وقائد الجيش والمجلس العسكري
استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، قائد الجيش العماد جان قهوجي على رأس أعضاء المجلس العسكري الذي هنأه بعيد الجيش، وكانت مناسبة لعرض الوضع العام وسبل تعزيز المؤسسة العسكرية.