استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره الإيرلندي وغرازيانو وبورتولانو

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، في مكتبه في الوزارة، نظيره الإيرلندي السيد سيمون كوفيني على رأس وفد ضمّ: أمين عام وزارة الدفاع الإيرلندية الجنرال موريس كوين، مدير الشؤون السياسية الدفاعية السيد سيران مورفي، سفيرة إيرلندا المقيمة في القاهرة السيدة إيزولد مويلن وقنصل إيرلندا العام الفخري السفير جورج سيام.
وقد عبّر الوزير الإيرلندي في ختام الزيارة عن شكره لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا «دعم بلاده الدولة اللبنانية وتضامنها معها لما تواجهه من تحديات».
وأضاف: «إن القوة الإيرلندية موجودة في لبنان منذ العام 1978، وبالتالي، نحن نعتبر العلاقات التي تطّوّرت بين البلدين غاية في الأهمية، لا سيّما وأن لبنان يواجه تحديات جمّة ناتجة عن عدم الاستقرار في البلدان المجاورة، من بينها مشكلة الأعداد الهائلة من النازحين، وما تطرحه من تحديات أمنية خطرة، لذا سنعمل كلّ ما في وسعنا لتقديم الدعم للدولة اللبنانية».

 

واستقبل الوزير مقبل، قائد أركان الجيش الإيطالي الفريق كلوديو غرازيانو على رأس وفد في حضور الملحق العسكري العميد Pietro Luigi Monteduro في زيارة بروتوكولية.
وقد شكر الوزير مقبل الفريق غرازيانو على جهوده ونشاطاته التي قام بها خلال تولّيه قيادة القوات الدولية في جنوب لبنان، إضافة إلى جهود الكتيبة الإيطالية المشاركة في هذه القوات، منوّهًا بالعلاقات الطيبة بين البلدين وبالتعاون القائم بين جيشيهما. وقد تطرق البحث خلال اللقاء إلى سبل تطوير هذا التعاون، بالإضافة إلى مهمات الوحدة الإيطالية العاملة في الجنوب.

كذلك استقبل الوزير مقبل قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء لوتشيانو بورتولانو، يرافقه رئيس قسم الشؤون السياسية والأمنية في القوات الدولية نيراج سنغ.
وقد شكر اللواء بورتولانو خلال اللقاء وزير الدفاع الوطني على التعاون الوثيق القائم بين الجيشين والقوات المذكورة، مشيرًا إلى أنه «لولا هذا التعاون لما كانت منطقة الجنوب تنعم بالهدوء والاستقرار»، مؤكدًا أن «الجيش اللبناني هو شريكنا الاستراتيجي بفضل قيادته العظيمة».