استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير الروسي

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، سفير روسيا الاتحادية السيد سيرغي بوكين. وبعد اللقاء، اعلن السيد بوكين انه لا يعتقد ان هناك في المنطقة من يريد اي حرب، ولا يعتقد أن من مصلحة اي دولة شن اي حرب جديدة. وبالنسبة إلى لبنان فهناك القرار 1701 وهناك تأييد دولي لتنفيذ هذا القرار بنصه الكامل، كما انه نقل رأي بلاده حول اهمية تشكيل المحكمة ذات الطابع الدولي الخاصة باغتيال الرئيس رفيق الحريري.

... والسفير الاميركي

استقبل الوزير المر، سفير الولايات المتحدة الاميركية السيد جيفري فيلتمان، وتم البحث في الاوضاع في المنطقة ولبنان.

... والسفير المصري

استقبل الوزير الياس المر، سفير مصر السيد حسين ضرّار وتداولا في الوضع في المنطقة وفي لبنان. كما قدّم السفير ضرار إلى الوزير المرّ دعوة من وزير الدفاع والقوات المسلحة السيد المشير حسن طنطاوي لزيارة جمهورية مصر العربية.

... والمستشار القانوني للامين العام للامم المتحدة

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، المستشار القانوني للأمين العام للأمم المتحدة السيد نيكولا ميشال. وبعد اللقاء قال السيد ميشال: ان اللقاء مع الوزير المر كان ودياً وبنّاءً، وقد زوّدني مجدداً معلومات اضافية قيّمة. كما اعطاني تحليلاً موزوناً للوضع. وهذا اللقاء سوف يساعدني بالتأكيد في تحليلنا. والوزير المر شخص اختبر التصرف العنفي الذي يتبنّاه بعض الناس، وعلى الرغم من سكوته وتكتمه على سلوكه الشخصي، فهو لا يرغب ان يحدد حكمه بواسطة تجربته الشخصية.