استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره الفنلندي

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس المر، وزير الدفاع الفنلندي سيبو كارياينين يرافقه السفير الفنلندي السيد بيريتي هارفولا ووفد مرافق، وجرى البحث في سبل التعاون بين الجيش اللبناني والعناصر الفنلنديين في الجنوب اللبناني، لا سيما ان مهمتهم محصورة في اعادة بناء الجسور والمواضيع التقنية.

... ووفداً اميركياً
استقبل الوزير المر، مديرة مكتب مصر والشرق الادنى في وزارة الخارجية الاميركية دونا ستانلي يرافقها سفير الولايات المتحدة الاميركية السيد جيفري فيلتمان، وتمّ البحث في الاوضاع العامة.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل وزير الدفاع الوطني، الممثل الشخصي للأمين العام للامم المتحدة في لبنان السيد غير بيدرسون، وتداولا في الاوضاع العامة لا سيما الحالة في جنوب لبنان. وقد شدد السيد بيدرسون على الدعم المستمر للحكومة اللبنانية والجيش اللبناني والجهود المبذولة من قوات الامم المتحدة في جنوب لبنان، وعلى التعاون الممتاز بين الجيش وهذه القوة والذي يشكل حجر الاساس لتطبيق القرار 1701.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجديد
استقبل الوزير الياس المرّ، قائد قوات الامم المتحدة في لبنان الجنرال كلاوديو غراتزيانو، حيث جرى البحث في آخر التطورات وسبل التعاون بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل.

... ويلتقي نظيرته الفرنسية في باريس

قام وزير الدفاع الوطني الياس المر، وضمن جولته المقبلة على دول الخليج حيث سيسعى لجمع تمويل لتجهيز الجيش اللبناني، بزيارة وزيرة الدفاع الفرنسية ميشال اليو - ماري في باريس، وعرضا معاً سبل مساعدة الجيش اللبناني.

وبعد اللقاء، شكر الوزير المر نظيرته الفرنسية على الجهد الذي تقوم به وزارة الدفاع الفرنسية والجيـش الفرنسي في جنـوب لبنان واصفاً هذا الجهد بالعمل الكبير والضخم.

واضاف الوزير المرّ، «اعتقد اننا سنحقق نتائج جيدة جداً بعد جولة الخليج، كونها ستعطي دفعاً كبيراً للجيش اللبناني على المستويين المعنوي والفني».

وسيقوم الوزير المر بجولة تشمل قطر، المملكة العربية السعودية، دولة الامارات العربية المتحدة والكويت، بعدما كان الاميرال الفرنسي جان - ماري فان هوفل، الذي كلفته باريس تنسيق هذه الجهود لتجهيز الجيش اللبناني، قام سابقاً بجولة خليجية جمع خلالها العديد من الافكار في هذا الصدد. ومن المحتمل ان تتضمن المساعدات عشر مروحيات نقل من نوع «بوما» وآليات مدرعة وانظمة اتصالات مع السفن عبر اشارات مرئية.