استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير السويسري

استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ يعقوب الصرّاف، في مكتبه في الوزارة، سفير سويسرا السيّد Francois Paras الذي قدّم له التهنئة بتولّيه منصبه الجديد، كما بحث معه في سبل التعاون بين البلدين.

 

... وقائد القوّات البرّية الفرنسية
استقبل الوزير الصّراف قائد القوّات البرّية الفرنسية الجنرال Jean Pierre Pousset، يرافقه الملحق العسكري العقيدChristian Hero في زيارة بروتوكولية تخلّلها بحث في دعم الجيش اللبناني لناحيتي التجهيز والتدريب.

... والمنسّقة العامة للأمم المتّحدة في لبنان

استقبل الوزير الصرّاف المنسّقة العامة للأمم المتّحدة في لبنان السيّدة Sigrid Kaag، وجرى البحث في عدّة مواضيع.
وعقب اللقاء، أكّدت Kaag حرص الأمم المتّحدة على التعاون الوثيق مع السلطات اللبنانية لحماية الأمن والاستقرار في لبنان، والحفاظ على سلامة أراضيه. ونوّهت بأداء الجيش اللبناني والأجهزة الأمنيّة كلّها وما تمّ تحقيقه من إنجازات.
وأضافت: أعتقد أنه يوجد الكثير من المؤشرات الإيجابية، ومن واجبنا العمل معًا ضمن شراكة كاملة، بهدف الاستفادة من هذه الفرص لمصلحة لبنان.
من جهته، شكر الوزير الصرّاف منظّمة الأمم المتّحدة، منوّهًا بعملها من أجل لبنان، وخصوصًا في مجال مساعدة النازحين.

... ومساعد الأمين العام للأمم المتّحدة لشؤون عمليات حفظ الأمن
استقبل الوزير يعقوب الصرّاف في مكتبه في الوزارة، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون عمليات حفظ الأمن السيد القاسم وين، يرافقه قائد قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة العاملة في لبنان اللواء مايكل بيري، ووفد رفيع المستوى.
وقد رحّب وزير الدفاع بالوفد، وأكّد أمامه أنّ لبنان متمسّك بالحفاظ على موارده الطبيعيَّة في المياه الإقليميَّة، وخصوصًا النفط والغاز، الأمر الذي يستلزم تحسين مراقبة المياه الإقليميَّة. كذلك، تطرّق إلى وجود أكثر من مليون ومئتي ألف لاجئ سوري على الأراضي اللبنانية، بعضهم ضمن منطقة عمليَّات اليونيفيل، الأمر الذي يجب أن يُؤخذ في الاعتبار ضمن الرؤية الاستراتيجية لليونيفيل.
وأدلى السيد وين بتصريح قال فيه: نحن نمارس مهمّتنا بتكليف من مجلس الأمن، والهدف من الرؤية الاستراتيجية لليونيفيل هو ضمان تأدية مهمّاتها بطريقة أكثر فعاليَّة. وهذه المراجعة التي نجريها تتمّ بروح الشراكة والتعاون والتنسيق، لتطبيق القرار 1701 بشكل فعَّال.

 

... وقائد الجيش
التقى وزير الدفاع الوطني الأستاذ يعقوب الصرّاف قائد الجيش العماد جان قهوجي، وبحث معه في أوضاع المؤسسة العسكرية، والأوضاع الأمنيّة في البلاد.

... وقادة أجهزة أمنيّة

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في الوزارة، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم،

 

ومدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، واستعرض معهما شؤونًا أمنيّة.

... والقاضي صقر صقر مع وفد من المحكمة العسكرية
التقى الوزير الصرّاف مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ومعاونيه، وبحث معهم في أوضاع المحكمة العسكرية وسير العمل فيها.

 

... ووفدًا من رابطة قدماء القوى المسلّحة اللبنانية
استقبل وزير الدفاع الوطني وفدًا من رابطة قدماء القوى المسلّحة اللبنانية برئاسة اللواء المتقاعد عثمان عثمان، وعرض معه أوضاع الرابطة.