استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية

 استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ يعقوب رياض الصرّاف، سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية السيّدة Elizabeth Richard، واستعرض معها قضايا تتعلّق بالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط عمومًا ولبنان خصوصًا. وقد ثمّن الوزير الصرّاف دور الولايات المتّحدة الأميركية في دعم الجيش اللبناني.

... وسفيرة الاتحاد الأوروبي

استقبل الوزير الصرّاف سفيرة الاتحاد الأوروبي السيّدة Christina Lassen يرافقها الملحق العسكري العقيد Pierre Dijeux.
وأعلن الوزير الصرّاف بأنّ اللقاء كان إيجابيًا، وقد عُرضت خلاله إمكانات التعاون بين الاتحاد الأوروبي ولبنان في مواجهة خطر الإرهاب.

... وعددًا من السفراء
عُقدت في مكتب الوزير الصرّاف لقاءات ضمّت سفراء دول كل من: بريطانيا السيد Hugo Shorter يرافقه الملحق العسكري العقيد Chris Gunning،

كندا السيّدة Michelle Cameron يرافقها المستشار السياسي السيّد Olivier Polion،

ألمانيا السيّد Martin Huth يرافقه الملحق العسكري المقدم Ditrich Jennish،

رومانيا السيّد Victor Mirsia يرافقه الملحق العسكري العقيد Dorill Sando،

 إسبانيا السيّدة Millagros Hermando يرافقها الملحق العسكري العقيد Ricardo Pardo،

وأرمينيا السيّد Samoel Makratchian في حضور العميد الركن المتقاعد بانوس مانجيان.

...ووفدًا أميركيًا

استقبل وزير الدفاع الوطني وفدًا أميركيًا برئاسة النائب الأول لمساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية - العسكرية السيّدة Tina Kidano، وذلك في حضور سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية السيّدة Elizabeth Richard والملحق العسكري. وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... وعضوًا في البرلمان الألماني مع وفد

استقبل الوزير الصرّاف عضو البرلمان الألماني السيّد Marcus Grubel على رأس وفد، في حضور السفير الألماني السيّد Martin Huth والملحق العسكري في السفارة. جرى خلال اللقاء عرض للأوضاع الرّاهنة على الساحتين المحلّية والإقليمية، ولحاجات الجيش اللبناني في هذه المرحلة.
وقد أكّد الوزير الصرّاف أهميّة دور القوّة البحرية الألمانية العاملة ضمن قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في حفظ السلام على الحدود البحريّة اللبنانية، وفي دعم الجيش اللبناني.
من جهته، قال السيد Grubel إنّ ألمانيا تقف إلى جانب لبنان وتدعم وحدته وسيادته واستقراره، ومشاركتها في قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان، تأتي في هذا السياق.

... ورئيس لجنة الدفاع في البرلمان الأستوني مع وفد

 استقبل الوزير الصرّاف رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الأستوني السيّد Hanz Hanzo على رأس وفد نيابي رفيع المستوى، يرافقه القائم بأعمال سفارة أستونيا. وتركّز البحث على الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة، وعلى سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

... ورئيس الصليب الأحمر الدولي

 استقبل وزير الدفاع الوطني رئيس الصليب الأحمر الدولي السيّد Fabrisio Carioni على رأس وفد. تناول البحث الجهود التي يبذلها الصليب الأحمر الدولي من أجل خدمة الإنسانية، خصوصًا في ظلّ تفاقم أزمة النازحين السوريين في لبنان. وقد شكر الوزير الصرّاف زائريه على تقديمات مؤسّستهم للبنان، ودعمها للصليب الأحمر اللبناني.

 

... ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة

استقبل الوزير الصرّاف رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، يرافقه رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب الحاج وفيق صفا. وجرى خلال اللقاء التطرّق إلى الوضع الأمني، وجهود الجيش والأجهزة الأمنيّة في الحفاظ على الاستقرار وملاحقة الشبكات الإرهابيّة، بالإضافة إلى الوضع على الحدود الجنوبية.

... وشخصيّات
التقى الوزير الصرّاف كلًّا من محافظ بعلبك الهرمل الأستاذ بشير خضر،

ومدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الأب ألكسي شحادة، وذلك في زيارتي تهنئة في مناسبة تسلّمه منصبه الجديد.

وزير الدفاع الوطني يبحث مع العماد قهوجي شؤونًا أمنيّة وعسكريّة

 اجتمع وزير الدفاع الوطني الأستاذ يعقوب رياض الصرّاف، في أوقات مختلفة، مع العماد جان قهوجي، وبحث معه في أوضاع المؤسسة العسكرية واحتياجاتها المختلفة، والإجراءات التي تنفّذها لمكافحة الإرهاب والحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار في البلاد.
كما تطرّق البحث إلى موضوع اختبارات المرشّحين للتطوّع بصفة ضباط اختصاصيين في الجيش.