استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

الأوضاع الأمنيّة وشؤون المؤسسة في لقاء الوزير الصرّاف بقائد الجيش وأعضاء المجلس العسكري

استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف قائد الجيش العماد جوزاف عون وأعضاء المجلس العسكري، واستعرض معهم الأوضاع الأمنيّة في البلاد وشؤون المؤسسة العسكرية.
وقال في المناسبة: «إنّ هذه المؤسسة التي تشكّل الدعامة الأساسية للاستقرار والأمن في لبنان، ستبقى محاطة بالدعم الحكومي القوي ومحصّنة بإيمان اللبنانيين بجيشهم، وستستمرّ بأداء دورها الريادي في حماية لبنان من شماله إلى جنوبه وعلى كامل أراضيه».
وأضاف الوزير الصرّاف: «إنّ جيشنا قادر على اتّخاذ الإجراءات الكفيلة بردع أيّ مؤامرات تحاك ضد بلدنا»... وأمل أن تشهد الأيام المقبلة المزيد من الهدوء الأمني الذي سينعكس حتمًا على كلّ القطاعات.

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيرته الإيطالية

استقبل وزير الدفاع الوطني نظيرته الإيطالية السيّدة Roberta Benotti على رأس وفد رفيع المستوى، ضمّ السفير الإيطالي السيّد Massimo Marotti. وتمّ خلال الاجتماع البحث في تطوّرات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وقالت الوزيرة Benotti عقب اللقاء: «استعرضنا تحدّيات الماضي والحاضر وآفاق المستقبل، فهناك صداقة عظيمة وتاريخية تجمع بلدينا. لدى لبنان وإيطاليا تحديات مشتركة... وأود هنا أن أعبّر عن امتناني الخالص لما يقوم به لبنان في ما يتعلّق بمسألة النازحين، مع الأخذ بالاعتبار التأمينات الاقتصادية باعتبارها المفتاح الذي يمكن أن يحلّ الكثير من المشكلات الأمنية».
وفي الختام، نوّهت الوزيرة الإيطالية بالجيش اللبناني الذي أثبت في أكثر من محطة قدرتَه على مواجهة التحديات الراهنة، مؤكّدة استعداد بلادها لمزيد من التعاون بين جيشي البلدين.
بدوره، أشاد الصرّاف بالدور المهمّ الذي تؤديه الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، مركّزًا على التعاون القائم بين هذه القوات والجيش اللبناني، والذي أثمر استقرارًا لافتًا.
وأضاف: «نحن نؤكّد على مستوى الصداقة بين بلدينا، لا بل مساهمة إيطاليا في لبنان في المجالات الاقتصادية والعمرانية والسياسية والديبلوماسية والعسكرية تتخطى هذه الصداقة إلى شراكة حقيقية، وهذا الأمر بدأ مع الوجود الإيطالي في لبنان منذ العام 1978، وتعزّز من خلال التعاون القائم بين الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات اليونيفل وسكان الجنوب، والذي أسهم به الجنرال Claudio Gratziano، خصوصًا إبّان الحرب التي شنّتها إسرائيل على لبنان في العام 2006».
وفي قضية النازحين، لفت الوزير الصرّاف إلى أنّ لبنان يستضيف أعدادًا كبيرة منهم، مؤكّدًا وجوب عودتهم إلى المناطق الآمنة في سوريا.

... وسفراء
استقبل الوزير الصرّاف سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية السيّدة Elisabeth Richard، وبحث معها الأوضاع في لبنان والمنطقة، إضافة إلى التعاون العسكري بين البلدين.

كما استقبل السفير البرازيلي السيّد جورج جيرالدو القادري، وأجريا جولة أفق تناولت الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، لا سيّما في المجال العسكري.

... ووفدًا من الكونغرس الأميركي
استقبل الوزير الصرّاف، وفدًا من الكونغرس الأميركي ضمّ السيّدين Rodney P.Frelinghuysen وDutch Ruppersberger، في حضور السفيرة الأميركية السيّدة Elisabeth Richard، وتناول البحث الأوضاع في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

... ونوّابًا ووزراء
التقى وزير الدفاع النوّاب السادة: فادي الهبر،

سامر سعادة،

  ونوّاف الموسوي، وبحث معهم في الأوضاع العامة في البلاد.

كما استقبل الوزيرين السابقين سمير مقبل

وفيصل كرامي، وعرض معهما الأوضاع على الساحة المحلّية.

... وقادة أجهزة أمنيّة
استقبل الوزير الصرّاف مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، في حضور نائبه العميد سمير سنان، واستعرض معهما الأوضاع الأمنية في البلاد والمهمّات التي تنفّذها مديرية أمن الدولة.

كما التقى مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار،

  ومدير المخابرات العميد الركن أنطوان منصور.

... والقاضي صقر صقر
التقى الوزير الصرّاف مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الذي أطلعه على سير عمل المحكمة وأوضاعها.

 

... ووفودًا

التقى الوزير الصرّاف، في أوقاتٍ مختلفة، نائب رئيس التيار الوطني الحرّ للشؤون الإدارية السيّد رومل صابر،

 ووفدًا من الليونز برئاسة السيّد نبيل نصّور،

ورئيس الاتحاد العربي للمساحة السيّد سركيس فدعوس على رأس وفد قدم له درعًا تقديرية.

كذلك، استقبل الوزير الصرّاف رئيس الطبابة العسكرية العميد ميشال أبو سرحال، واستعرض معه شؤونًا تخصّ الطبابة العسكرية.