استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفراء
استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف، في مكتبه في الوزارة، سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية السيّدة Elizabeth Richard في زيارة بروتوكولية قدّمت خلالها التهنئة بعيد الجيش.
 

واستقبل الوزير الصرّاف السفير الإسباني السيّد José Maria Ferré De La Pena، وبحث معه شؤونًا تهمّ البلدين.

كما استقبل السفير الهندي السيّد سانجيف أورورا، الذي أكّد دعم بلاده للجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب.

كذلك، استقبل السفير المغربي السيّد محمد كرين وبحث معه في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، لا سيّما في مجال الاستفادة من الطاقة الشمسية في ضوء الخبرات التي يمتلكها المغرب في هذا المجال.

 

... والمنسّق المقيم للأمم المتّحدة في لبنان
استقبل الوزير الصرّاف المنسّق المقيم للأمم المتّحدة في لبنان السيّد فيليب لازاريني، وجرى خلال اللقاء البحث في أوضاع مخيّمات النازحين السوريين في لبنان, لا سيّما بعد ما أظهرته العملية الأمنيّة التي نُفّذت في عرسال من تغلغل إرهابيين ومسلّحين في داخلها. وأكّد السيّد لازاريني بعد اللقاء، رفض الأمم المتّحدة لوجود عناصر إرهابية ومسلّحة داخل هذه المخيّمات، وتعرّض العائلات في داخلها للخطر.

... ووفدًا أميركيًا
استقبل وزير الدفاع الوطني وفدًا أميركيًا من مؤسسةDefense Institutional Reform Initiative-  DIRI، واطّلع منه على نشاطات المؤسسة التي تتمحور حول الإصلاح المؤسسي للدفاع، وتمّ استعراض إمكانات التعاون بين وزارة الدفاع الوطني اللبنانية والمؤسسة.

... وقائد قوّات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
استقبل الوزير الصرّاف قائد قوّات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان الجنرال مايكل بيري، وبحث معه في الأوضاع على الحدود الجنوبية، والتعاون المشترك بين الجانبين.

... وشخصيات
استقبل وزير الدفاع الوطني وزير الدولة لشؤون حقوق الإنسان السيّد أيمن شقير يرافقه الوزير السابق وائل أبو فاعور، وعرض معهما الأوضاع العامة في البلاد.

كما التقى الوزير السابق محمد جواد خليفة، ورئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبداللـه زكريا الذي عرض تقديم بناء للجيش ليتمّ تجهيزه واستخدامه كمستوصف.

وفي وقتٍ لاحق، عُقد في وزارة الدفاع الوطني لقاء ضمّ الوزير الصرّاف ومحافظ عكار عماد لبكي، ومحافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، ومحافظ الجنوب وجبل لبنان منصور ضو، حيث جرى عرض مفصّل لشؤون المحافظات الثلاثة وأوضاعها.