نشاطات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره البلجيكي

استـقبل وزير الدفـاع الوطني محمـود حمـود، في مكتـبه في اليرزة، وزيـر الدفاع البلـجيكي السـيد أندريه فلاهو، ترافـقه سفـيرة بلجـيكا في لبـنان السيدة فرنسـواز غوسـتان ووفــد برلمـانـي وإعلامي. وتطـرق الحـديث خـلال اللقـاء حـول الأوضـاع الإقليمية والموقـف الأوروبـي والمبـادرة الألمانيـة، والأفكــار الأميركـية حول "الشـرق الأوسـط الواسـع". ويرمي الوزير البلجيكي من الزيارة الى الإطلاع على مواقف الدول التي يزورها حول أزمة الشرق الأوسط والنزاع العربي ­ الإسرائيلي وإمكان إيجاد الحلول، والدور الأوروبي آخذاً في الاعتبار دور الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن حول الموضوع. وفي ختام اللقاء، قدّم الوزير حمود الى نظيره البلجيكي درع وزارة الدفاع الوطني، كما تمّ تبادل الهدايا الرمزية.

... والسفير اليوناني

استقبل وزير الدفاع الوطني، محمود حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير اليونان في لبنان نيكولاس فانكوناكيس في زيارة تعارف بروتوكولية.

... والسفير القطري

استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير قطر في لبنان السيد جبر بن عبدالله السويدي في زيارة تعارف بعد تقديم أوراق اعتماده.

... والسفيرة البلجيكية

 استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفيرة بلجيكا في لبنان السيدة فرنسواز غوستان. وتناول البحث، زيارة وزير الدفاع البلجيكي للبنان والتي تندرج في إطار جولة يقوم بها في المنطقة، بغية التعرف على قضاياها.

... والسفير الإيراني

استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير إيران في لبنان مسعود أدريسي كرمنشاهي، وتناول الحديث الإنتخابات الإيرانية والتشديد على العلاقات الجيدة بين البلدين.

... والسفير السلوفاكي

استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير سلوفاكيا إيفان زاخار، وتطرق الحديث الى العلاقات بين البلدين.

... وقائد قوات الطوارئ الدولية

استقبل الوزير محمود حمود، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في لبنان اللواء لاليت تيواري، يرافقه مستشاره الإعلامي والسياسي السيد ميلوس شتروغر، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه ومغادرته لبنان.