نشاط الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير النروجي

استقبل وزير الدفاع الوطني محمود حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير النروج في لبنان سفين سيفج، ودار الحديث حول الأوضاع في المنطقة على ضوء المستجدات فيها.
وأكد الطرفان على أهمية الوصول الى حل شامل وعادل لأزمة الشرق الأوسط.

 

... والسفير الإيطالي

استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير إيطاليا في لبنان فرنكو ميستريتا، وعرض معه للزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الإيطالي للبنان وبعض دول المنطقة.
وتناول البحث أيضاً مشروع البروتوكول للتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين، والمراحل التي قطعتها المحادثات حول إمكانية توقيعه أثناء زيارة وزير الدفاع الى بيروت.

 

... والسفير الألماني

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير ألمانيا غونتر رودولف كينيس في زيارة بروتوكولية للتعارف. وتم البحث في العلاقات الثنائية بين الوزارتين وسبل تعزيزها وخصوصاً بالنسبة الى الدورات التدريبية للجيش اللبناني.

... والسفير الكوبي

استقـبل الوزير حمـود، في مكتـبه في اليـرزة، سفير كوبا أنريك فرنداز في زيارة وداعية لمناسبة مغـادرته لبـنان نهائياً، ودار الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين في القطاعات المصرفية والثقافية والتجارية، مع تأكيد السفير الكوبي على رغبـته في العمـل أثناء وجوده في كوبا على تمتين هذه العلاقات وتوسيعها.

... والسفيرة الباكستانية

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفيرة باكستان في لبنان أسمى أنيسة، وجرى التداول في العلاقات الثنائية بين البلدين وخصوصاً بين وزارتي الدفاع ومساهمة باكستان في عملية إزالة الألغام وتوقيع إتفاق بين البلدين حول الموضوع، بالإضافة الى تعزيز العلاقات الإقتصادية وعودة شركة الطيران الباكستانية الى لبنان.

... ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية دايلبر نايير، ترافقه الأمينة التنفيذية للجنة الإقتصادية والإجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) ميرفت التلاوي.

... ورئيس بعثة اليونيسف

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، رئيس بعثة اليونيسف في لبنان إكرام بيريردنش في زيارة وداعية. وأعرب بيريردنش للوزير حمود خلال اللقاء، عن تقديره للرعاية التي حظي بها في لبنان، وعن تعلّقه بهذا الوطن وبأهله وبما يتميزون به من اندفاع للتعويض عمّا فاتهم خلال الأحداث، ورغبتهم في نقل لبنان بأسرع ما يمكن لمواكبة القرن الواحد والعشرين.

... وعضو مجلس الشيوخ الفرنسي

استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيدة جوزيت دوريو في زيارة بروتوكولية.

وزير الدفاع استقبل قائد الجيش ووفداً عسكرياً

بمناسبة عيد الإستقلال، استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ محمود حمود، قائد الجيش العماد ميشال سليمان على رأس وفد من أعضاء المجلس العسكري وأركان القيادة، حيث قدّموا له التهنئة بالعيد.