استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفراء
استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف، في مكتبه في الوزارة، قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال Joseph Votel على رأس وفد مرافق، في حضور السفيرة Elizabeth Richard، والملحق الدفاعي العقيد Daniel Mouton. وتناول البحث تطوّرات الأوضاع في المنطقة عمومًا ولبنان خصوصًا، وحاجات الجيش اللبناني المختلفة في إطار برنامج المساعدات الأميركية المقرّرة له.

واستقبل الوزير الصرّاف السفير الإيطالي السيّد Massimo Marotti يرافقه المستشار في وزارة الخارجية الإيطالية السيّد Carlo Batouri، وبحث معهما في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى التحضيرات اللّازمة لعقد المؤتمر الدولي في روما لدعم القوات المسلّحة اللبنانية.

كما التقى السفير الإسباني السيّد Jose Maria Ferre De La Pena، وبحث معه شؤونًا تهمّ البلدين، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

كذلك، استقبل الوزير الصرّاف السفير الروماني السيّد Victor Mirsia، وتناول اللقاء اتفاقية التعاون العسكري التي تمّ توقيعها مع الجانب الروماني في بوخارست، ونقل السيّد Mirsia الأجواء الإيجابية التي رافقت زيارة الوزير الصرّاف إلى رومانيا، والتي أسهمت في تعميق التعاون بين البلدين.

... ووفدًا كازاخستانيًا
استقبل الوزير الصرّاف نائب وزير الدفاع الكازاخستاني اللواء Talgat Mukhgtarov على رأس وفد مرافق، في حضور السفير الكازاخستاني السيّد B. Omarov، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

 

... ووفدًا كوريًا
استقبل وزير الدفاع الوطني مدير عام شركة DAPA الكورية الجنوبية المتخصصة بالصناعات العسكرية العقـيد Han Jang Gan، في حضور سفـيـر بلاده السيّد Lee Yeong Man والملحق العسكري المقدم Jinyeok Moon.
وقد شكر الوفد الزائر الوزير الصرّاف على حضوره المؤتمر الذي أُقيم في لبنان، وشاركت فيه شركات تُعنى بالصناعات العسكرية، كما تمّ التطرّق إلى سبل تعزيز التعاون العسكري اللبناني الكوري.
بعد ذلك، اجتمع الوزير الصرّاف بوفد يمثّل شركات خاصة تُعنى بالصناعات العسكرية في كوريا الجنوبية، حيث اطّلع منه على صناعة المعدات العسكرية هناك.

... والعماد قائد الجيش وأعضاء المجلس العسكري
أكّد وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف «أنّ الاستقرار الأمني السائد سيزداد منعة وقوّة، بفضل الجهود الاستثنائية التي يبذلها الجيش اللبناني».
كلام الوزير الصرّاف جاء خلال استقباله قائد الجيش العماد جوزاف عون وأعضاء المجلس العسكري، الذين زاروه مهنّئين بالأعياد.
وقد نوّه الوزير الصرّاف بالإنجازات الكبيرة التي حقّقها الجيش اللبناني، وقال: «إنّ جيشنا قوي بقوّة إيمانه بأرضه وعقيدته، وسرّ نجاحه هو ابتعاده عن زواريب السياسة، لذلك علينا كسياسيين عدم إلهائه وعدم إقحامه في أي خلافات أو تباينات، وتركه يقوم بعمله فهو من كلّ لبنان ولكلّ اللبنانيين».
من جهته، أكّد العماد عون «أنّ الجيش الذي يعي تمامًا عمق مسؤولياته، يعرف حجم المهمّات والتحديات الملقاة على عاتقه، ولن يتوانى لحظة واحدة عن القيام بكل ما يلزم في سبيل حماية الأمن والاستقرار».
وشدّد على أنّ «لبنان أمانة في عنق الجيش، وهو لن يسمح على الإطلاق بالعبث بأمنه واستقراره وسلمه الأهلي، وهو على جهوزية تامة لمواكبة أي مستجدات».

وزير الدفاع الوطني ينوّه بجهود العسكريين وتضحياتهم في مناسبة الأعياد

نوّه وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف بجهود الوحدات العسكرية وتضحياتها في مختلف المناطق اللبنانية، لا سيّما خلال فترة الأعياد، حيث أكّد أنه «لولا سهر ضباط الجيش اللبناني ورتبائه وأفراده، لما احتفل اللبنانيون بأعياد آخر السنة، بطمأنينة وسلام وهدوء».
كما أثنى الوزير الصرّاف على الإجراءات الأمنية والتدابير التي اتّخذتها هذه الوحدات إلى جانب الأجهزة الأمنية في مواكبة الأعياد، والتي أثمرت هدوءًا وأمانًا لافتين.
كلام الوزير الصرّاف جاء خلال استقباله بعض الوفود التي بحثت معه شؤونًا مناطقية وإنمائية، حيث اطّلع على احتياجات بعض البلدات الشمالية واعدًا بمتابعتها.