استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره اليوناني
استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف نظيره اليوناني السيّد بانوس كامينوس، وبحث معه في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتفعيلها. في وقتٍ لاحق، عُقدت جلسة محادثات موسّعة بين الطرفين في حضور وفدٍ يرافق الوزير كامينوس وآخر لبناني.

تطرّق المجتمعون إلى مسألة إنشاء مركز مشترك للبحث والإنقاذ في بيروت. ووقّع الوزيران اتفاقية تعاون عسكري بين البلدين. وفي ختام المحادثات أكّد الوزير الصرّاف أنّ العلاقات بين لبنان واليونان لا بدّ أن تشهد مزيدًا من التطوّر، ما ينعكس إيجابًا على البلدين.

من جهته، نقل الوزير اليوناني تأييد بلاده للبنان وحكومته وقوّاته المسلّحة، مشيدًا بما آلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، ومشددًا على أهمية وجود أرضية مشتركة لمزيد من التعاون، خصوصًا في ضوء ما تمرّ به المنطقة من تطوّرات.

... والسفير الفرنسي
استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف السفير الفرنسي السيّد Bruno Foucher وبحث معه في الأوضاع في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين ومسألة التهديدات الإسرائيلية المتكرّرة للبنان، ومحاولة إسرائيل التعدّي على حقوق لبنان النفطية. وقد نقل السفير الفرنسي دعوة إلى الوزير الصرّاف من نظيرته الفرنسيةFlorence Barli لزيارة باريس.

... ووفدًا إيطاليًا
استقبل الوزير الصرّاف قائد القوّات البرّية الإيطالية الجنرال Danilo Errico على رأس وفدٍ مرافق، في حضور السفير الإيطالي السيّد Massimo Marotti والملحق العسكري العقيد Maximiliano Sforza. وتركّز البحث على التعاون بين الجيشين اللبناني والإيطالي، والترتيبات الجارية لمؤتمر روما المخصّص لدعم الجيش والأجهزة الأمنية.

... ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية البولندي
استقبل وزير الدفاع الوطني رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية في بولندا السيّد بيوتر كرواسزيك، وبحث معه الأوضاع في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز التعاون الأمني بين الجيشين، بالإضافة إلى أوضاع النازحين السوريين في لبنان.

... ووفودًا
 استقبل وزير الدفاع الوطني الوزير السابق عبد الرحيم مراد واستعرض معه شؤونًا محلّية.

كما التقى رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه، وجرى البحث في المستوى الذي وصلت إليه اللعبة في لبنان، والمراكز التي يحصدها اللّاعبون اللبنانيون في العالم. وقدّم رئيس الوفد إلى الوزير الصرّاف درعًا تقديرية وشهادة الحزام الأسود.

وزير الدفاع الوطني يزور كلّية فؤاد شهاب للقيادة والأركان
زار وزير الدفاع الوطني يعقوب الصرّاف كلّية فؤاد شهاب للقيادة والأركان في الريحانية، حيث عُقد اجتماع ضمّ قائدها العميد الركن الطيّار بسام ياسين، وضباط ملاك الكلّية والمدرّبين.
وبعد جولة قام بها في أقسام الكلّية وقاعاتها، استمع الوزير الصرّاف في قاعة المحاضرات إلى إيجازٍ قدّمه العميد الركن الطيّار ياسين عن هيكلية الكلّية وطبيعة عملها، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه عملها.

وقد نوّه الوزير الصرّاف بجهود قيادة الكلّية وضباطها ومدرّبيها، ثمّ توجه بكلمة إلى الضباط اللبنانيين والأجانب الذين يتابعون دورة الأركان (32)، شدد خلالها على أهمية التدريب والتعليم في الجيش، منوّهًا بأهمية تبادل الخبرات التدريبية والتعليمية مع الدول الصديقة، ما من شأنه زيادة مستوى الكفاءة العسكرية للمتدرّبين، والارتقاء بالعمل الأمني إلى مستويات عالمية.