استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع يستقبل وفد القيادة العسكرية السورية

استقبل وزير الدفاع الوطني خليل الهراوي, رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا العماد حسن توركماني, نائب رئيس الأركان للعمليات العماد علي حبيب, رئيس هيئة العمليات اللواء صلاح النعيمي, قائد القوات العربية السورية العاملة في لبنان اللواء أحمد علي, ومدير مكتب رئيس الأركان العميد فخر الدين مكحل, ورئيس جهاز الأمن والإستطلاع في القوات السورية العاملة في لبنان العميد الركن رستم غزالة, والعقيد عبد اللطيف فهد والنقيب سامر شاهين, يرافقهم وفد عسكري لبناني رفيع برئاسة قائد الجيش العماد ميشال سليمان.

وقد اطلع الوزير الهراوي من اللجنة العسكرية المشتركة اللبنانية السورية على تفاصيل خطوة إعادة الإنتشار في شمال لبنان.

كـما عـرض الوزير الهـراوي مع اعضاء اللجنـة المشتـركة مسيرة التعـاون والتنـسيق بين الجيشين, منـوهـاً بفاعليـته ومشـيداً بالإنجـازات التي حقـقها على صعيد حفـظ الأمن والإسـتقرار الداخـلي فـي لبـنـان.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة

استقبل وزير الدفاع الوطني خليل الهراوي, في مكتبه في اليرزة, الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في جنوب لبنان ستيفان دو ميستورا, في حضور نائبه عمران رزان.
وتطرق الحديث الى الإستفزازات التي تقوم بها إسرائيل باستمرار ضد لبنان, وآخرها الطلعات الجوية التي نفذتها طائرات العدو فوق لبنان الشهر المنصرم, وصولاً الى بعلبك وقيامها بغارات وهمية. وطالب الوزير الهراوي بنقل مخاوف لبنان وموضوع الخروقات الإسرائيلية المستمرة الى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان, والتي تشكل انتهاكاً صريحاً لسيادة لبنان وحرمة أجوائه وأراضيه.

... ووفداً عسكرياً أميركياً

استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, المسؤول عن مكاتب الملحقين العسكريين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دانيال كرونن, يرافقه الملحق العسكري لدى السفارة الأميركية الرائد مايكل دشمن.
وأكد الوزير الهراوي خلال اللقاء, بأن موقف لبنان من الأزمة العراقية واضح فهو ضد الحرب ومع تطبيق القرار 1441 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بالطرق السلمية, كذلك تطبيق كل القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ذات الصلة بعملية السلام في الشرق الأوسط, مطالباً بممارسة الولايات المتحدة الضغوط اللازمة على إسرائيل لمنعها من الإستمرار في خرقها الأجواء اللبنانية وتنفيذ تهديداتها.