نشاطات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير الأرميني

استقبل وزير الدفاع الوطني خليل الهراوي, في مكتبه في اليرزة, سفير جمهورية أرمينيا في لبنان أريغ هوفهانيسيان, الذي نقل إليه دعوة من نظيره الأرميني لزيارة بلاده, بهدف تطوير علاقات التعاون القائمة بين البلدين.

 

... والسفير الإيراني

استقبل وزير الدفاع الوطني, في مكتبه في اليرزة, سفير إيران محمد علي سبحاني يرافقه الملحق العسكري العميد رحماني. وجرى عرض للوضع الإستراتيجي في المنطقة وخصوصاً ما يجري على الساحة الفلسطينية.

 

... والسفير الصيني

استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, سفير الصين في لبنان الجنرال متشي غوانغ تشنغ, يرافقه الملحق العسكري الصيني العميد تشي غوانك تشينغ, الذي نقل اليه دعوة لزيارة الصين. وشكر الوزير الهراوي السفير الصيني على هذه المبادرة, معتبراً أن أي زيارة يقوم بها الى الصين, تكون خطوة على صعيد تعزيز العلاقات بين البلدين.

... والسفير النروجي

استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, سفير النروج في لبنان سفين سيفج, الذي أبلغه استعداد بلاده تقديم كاسحة ألغام كهبة من الحكومة النروجية للجيش اللبناني, وذلك لتسهيل وتسريع الحملة التي يقوم بها لنزع الألغام.
وشكر الوزير الهراوي باسم الحكومة اللبنانية وباسم أهالي الجنوب الذين يعانون من الألغام التي تركتها إسرائيل, على هذه البادرة الطيبة من الحكومة النروجية, التي تعتبر من الدول الرائدة في تقديم المساعدات الإنسانية في حقل نزع الألغام للدول المتضررة من هذه الآفة.

... وسفيرة ألمانية الإتحادية

استقبل وزير الدفاع الوطني, في مكتبه في اليرزة, سفيرة ألمانيا الإتحادية جيزيللا كامب سيكورا, وبحث معها الوضع في الجنوب اللبناني, في ضوء إستمرار إسرائيل في خروقاتها للسيادة اللبنانية جواً, عبر طائراتها الحربية, وبراً بواسطة القصف المتواصل لمحيط مزارع شبعا.

وزير الدفاع هنأ قائد الجيش بالأول من آب


قام وزير الدفاع الوطني خليل الهراوي بزيارة قائد الجيش العماد ميشال سليمان, وقدم إليه التهاني بمناسبة عيد الجيش, وأعرب عن تقديره لجهود وتضحيات المؤسسة العسكرية في الدفاع عن الوطن وحماية الأمن والإستقرار.