نشاطات الوزير

استقبالات الوزير



 

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير السلوفاكي

استقبل وزير الدفاع الوطني خليل الهراوي في مكتبه في اليرزة, سفير سلوفاكيا إيفان زاكار المقيم في دمشق, يرافقه القنصل الفخري لسلوفاكيا روي سماحة. وتطرّق الحديث خلال اللقاء الى موضوع نزع الألغام في الجنوب, وأعرب السفير زاكار عن إستعداد بلاده للتعاون مع لبنان في هذا المجال.

 

... والسفير التركي

استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, سفير تركيا في لبنان جلال الدين كارت, وعرض معه مشروع جر مياه الوزاني والتعاون الأمني بين البلدين.

... والسفير المصري

استقبل وزير الدفاع الوطني, في مكتبه في اليرزة, سفير مصر الجديد في لبنان حسين الفاروق ضرار يرافقه الملحق العسكري المقدم البحري فؤاد السيد أحمد عثمان, في زيارة بروتوكولية للتعارف.

... والسفيرة الصينية

استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, سفيرة الصين الجديدة ليوكسيان غوا في زيارة تعارف, أكدت خلالها موقف بلادها الدائم بجانب لبنان في قضاياه العادلة.
وبدوره, حيا الوزير الهراوي مواقف الصين الداعمة لحق لبنان في المحافل الدولية, كما شكر للسيدة غوا الهبة التي قدمتها بلادها أخيراً الى الجيش اللبناني, وتضم 50 جهازاً لكشف الألغام, ومئة جهاز للحماية في عمليات نزع الألغام تقدر قيمتها بنحو 740 ألف دولار أميركي.

 

... ووفداً يونانياً

استقبل وزير الدفاع الوطني, في مكتبه في اليرزة, وفداً يونانياً برئاسة المدير التنفيذي لجمعية “أي أم أي” اليونانية, وتمّ البحث في تنفيذ الهبة المقدمة من اليونان الى لبنان, والتي تبلغ قيمتها مليونين وثلاثمئة ألف يورو للمساعدة في عملية نزع الألغام في الجنوب.