نشاطات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل القائد الجديد للقوات العربية السورية العاملة في لبنان

 استقـبل وزير الدفـاع الوطـني محـمود حمود، في مكتبه في اليرزة، القائد الجديد للقوات العربية السورية الشقيقة العاملة في لبنان اللـواء أديب قاسـم على رأس وفد مرافـق، وتم عـرض العـلاقات الممـيزة بين الجيـشين الشقـيقين والتأكـيد على التمـسك بالثوابـت بتوجيه من القيادتين اللبنانية والسورية. كما تناول البحث الوضع في المنطقة والموقف الواحد للبلدين الشقيقين من المتغيرات والتطورات، والتمسك بحقوق البلدين في استعادة أراضيهما المحتلة في الجولان حتى خط الرابع من حزيران، ومزارع شبعا في جنوب لبنان، الى التعاون بين الجيشين في موضوع التدريب وتبادل الخبرات وبين كليتي الأركان في البلدين. وفي ختام اللقاء قدّم الوزير حمود الى اللواء أحمد علي درع وزارة الدفاع الوطني تقديراً لخدماته.

 ... والسفير الإيطالي

استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير إيطاليا في لبنان فرنكو ميستريتا، وبحث معه في برنامج زيارة وزير الدفاع الإيطالي أنطونيو مارتينو المرتقبة الى لبنان في الربيع المقبل، والتي سيتم خلالها توقيع مشروع اتفاق للتعاون الثنائي العسكري. كما بحث الوزير حمود خلال اللقاء مع السفير الإيطالي في مجالات التعاون بين وزارتي البلدين والجيشين، بما فيها منح التدريس لعدد من ضباط الجيش اللبناني.

 

 ... ووفداً روسياً

 استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير روسيا في لبنان بوريس بوليتين والملحق العسكري في السفارة والوفد الذي يمثل وزارة الدفاع الروسية ­ ˜لجنة التعاون الخارجي وعدداً من ممثلي الصناعة الروسية. وقد أعرب الجانب الروسي خلال اللقاء، عن رغبته في التعاون مع الجانب اللبناني في ما يتعلق ببعض القضايا الثنائية.

 

 ... ووفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية

 استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة العماد اسكندر غانم، وجرى عرض للأوضاع العامة.