استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني
يستقبل نظيرَيه النيبالي والسوداني

زار وزير الدفاع النيبالي Ishwar Pokhrel على رأس وفدٍ مرافق، وزارة الدفاع الوطني حيث كان له لقاء مع الوزير يعقوب رياض الصرّاف.
بحث الجانبان في العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. وقد استذكر الوزير الصرّاف خلال اللقاء الجنود النيباليين الذين استشهدوا من أجل السلام في لبنان.
وبدوره، أكّد الوزير Pokhrel دعم بلاده للسلم والاستقرار في لبنان.

واستقبل الوزير الصرّاف نظيره السوداني kuol Manyang Juuk على رأس وفدٍ مرافق، وبحث معه في العلاقات بين البلدين.

... ووزير الدولة للشؤون الاستراتيجية في البرازيل
استقبل الوزير الصرّاف وزير الدولة للشؤون الاستراتيجية في البرازيل حسين كالوت على رأس وفد، وذلك بحضور السفير البرازيلي جورج جيرالدو قادري. بحث المجتمعون في سبل تعزيز التعاون وتطويره، لا سيّما في ما يتعلّق ببرامج التدريب ونزع الألغام وتبادل الخبرات، فضلًا عن دعم القوات البحرية.

... وممثّلة مفوّضية شؤون اللّاجئين
استقبل الوزير الصرّاف ممثّلة مفوّضية شؤون اللّاجئين في لبنان ميراي جيرار، وجرى البحث في الأوضاع المحلّية والإقليمية، لا سيّما موضوع النازحين السوريين.

... ووفدًا أميركيًا
استقبل وزير الدفاع الوطني مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأمن الدولي Robert. S. Karem على رأس وفدٍ مرافق، وذلك في حضور سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية Elizabeth Richard. وفيما شكر الوزير الصرّاف الولايات المتّحدة الأميركية على دعمها المستمرّ للبنان، ثمّن Karem التعاون القائم بين الجيشين اللبناني والأميركي، ونوّه بالإنجازات التي أحرزها الجيش اللبناني في مكافحة الإرهاب، وفي الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة.

... وسفراء
استقبل الوزير الصرّاف سفيرة سويسرا Monika Schmutz Kirgöz، واستعرض معها الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وسبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين.

واستقبل سفيرة النروج Lene Lind، وعرض معها الأوضاع العامة في البلاد، وموضوع خفض مساعدات الأنروا للّاجئين الفلسطينيين ومواضيع أخرى.

كما استقبل كلًا من السفير الأسترالي Glenn Miles

 والسفير القطري علي بن حمد مبارك آل جهويل المري، في مناسبة انتهاء مهمّاتهما في لبنان.

... ويتابع تنفيذ القرار 1325
استقبل الوزير الصراف رئيسة اللجنة التوجيهية للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية (الموكلة بوضع خطة عمل وطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن الرقم ١٣٢٥) ميرين معلوف أبي شاكر، ترافقها الممثّلة الخاصة للمدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بيغونيا لاساغاباستير، ومسؤول بناء السلام وحلّ النّزاعات في هيئة الأمم المتحدة كازوواكي تسوجي والاختصاصية في مجال المرأة والسلام والأمن ناديا خليفة. وتمّ خلال اللقاء، عرض مسودة لخطة العمل الوطنية المتعلّقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن ١٣٢٥، لا سيّما الجزء المتعلّق بوزارة الدفاع الوطني وموضوع تفعيل مشاركة المرأة في السياسة والأمن والدفاع والاقتصاد، بالإضافة إلى الوقاية من النزاعات وحماية المرأة من العنف. وأبدى الوزير الصرّاف دعمه الكامل لعمل اللجنة والهيئة، مثنيًا على دور المرأة في مؤسسات وزارة الدفاع وفي المجتمع اللبناني.