استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الاركان يستقبل ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة للحد من الكوارث ووفدًا مرافقًا

 

استقبل رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في اليرزة، ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة للحد من الكوارث السيدة مارغاريتا وولستروم، يرافقها السيد أمجد أبشر مدير المكتب الإقليمي للدول العربية ووفد من برنامج الامم المتحدة للإنماء (UNDP). وتناول البحث قدرة الدولة والجيش والمجتمعات المدنية على مواجهة الكوارث والإمكانات المتوافرة للحد من مخاطرها.

...ووفدًا من الخبراء العسكريين الأردنيين
استقبل اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من الخبراء العسكريين في القوات المسلحة الأردنية برئاسة العميد الركن محمد سالم جرادات من مديرية العقيدة والتدريب المشترك، ضم ضباطًا من قيادة العمليات الخاصة المشتركة ومديرية التخطيط الإستراتيجي. وخلال اللقاء، تمّ بحث التعاون بين الجيشين اللبناني والأردني على صعيد التدريب، خصوصًا تدريب المظلّيين.

...والنائب الوليد سكرية
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، النائب الوليد سكرية، وتداولا شؤونًا عامة.

...والنائب هادي حبيش
استقبل اللواء الركن سلمان، في مكتبه في اليرزة، النائب هادي حبيش، وجرى عرض شؤون عامة.

...والنائب قاسم عبد العزيز
استقبل اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في اليرزة، النائب قاسم عبد العزيز.

...والوزير مروان خير الدين
استقبل رئيس الاركان، في مكتبه في اليرزة، الوزير مروان خير الدين مع وفد مرافق.

 

...والنائب السابق عبد الله فرحات
استقبل اللواء الركن سلمان، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق عبد الله فرحات مع وفد مرافق.

...ووفدًا من بلدية شارون
استقبل اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من بلدية شارون برئاسة السيد نبيه الأحمدية.

رئيس الأركان في جولة شمالاً: أداء الجيش ينبع من مسلّماته الوطنية
تفقد رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، كلًا من قيادة منطقة الشمال ومعسكر عرمان للتدريب ومخيم نهر البارد، حيث جال في المراكز العسكرية واطلع على أوضاعها العملانية ونشاطاتها التدريبية، ثم اجتمع إلى الضبّاط والعسكريين ونقل اليهم توجيهات العماد قائد الجيش.
وقد أكد رئيس الأركان الدور المفصلي للجيش في ظل المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها لبنان، مشدداً على ترسيخ جهوزية الوحدات ومضاعفة جهودها للحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار في مختلف المناطق، وبخاصة ضبط الحدود البرية والبحرية لمنع أعمال التهريب والتسلل غير الشرعي على جانبي الحدود.
وقد لفت اللواء الركن سلمان في هذا الإطار إلى أنّ أداء الجيش المهمات الموكلة إليه، واضح وثابت، ولا يرتبط بأي ظرف داخلي أو حدث خارجي، بل ينبع من مسلّماته الوطنية ومصلحة البلاد العليا.
وختم رئيس الأركان منوهًا بتضحيات العسكريين، داعيًا إياهم إلى مزيد من الوعي واليقظة والاستعداد التام لمواجهة مختلف الأخطار والتحديات.