استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يجري محادثات في الولايات المتحدة الأميركية


قام رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان على رأس وفد من كبار الضباط، بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث عقد محادثات أركان في وزارة الدفاع (البنتاغون). تطرّقت المحادثات إلى تعزيز التعاون بين الجيشين في مجالي التدريب والتجهيز، وأبدى الجانب الأميركي تفهّمه لمطالب الجيش اللبناني في ظل الأخطار المتأتية من تنامي المنظمات الأصولية التكفيرية في المنطقة، والأحداث الجارية في البلدان المجاورة، وما يستتبعه ذلك من تهديد للأراضي اللبنانية ولصيغة العيش المشترك التي يتميز بها لبنان.
وقد عبّر الجانب الأميركي عن دعمه المطلق دور الجيش اللبناني وثقته بالقدرات المهنية والتقنية لعناصره، والحاجة الملحّة لدعمه بالعتاد والأسلحة المناسبة.
كما تخلل الزيارة اجتماع للوفد في مبنى الخارجية الأميركية مع مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية السيد غريغ كاوسنر، ومساعد نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط السيد لاري سيلفرمان، حيث تمت مناقشة حاجات الجيش اللبناني في ضوء تصاعد التحديات التي تواجهه في هذه المرحلة.

... ويلبّي دعوة وزارة الدفاع التركية
زار رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان تركيا، وذلك تلبية لدعوة وزارة الدفاع الوطني التركية للمشاركة في معرض 15 IDEF. وقد اطلع رئيس الأركان خلال جولاته في المعرض على أحدث الأسلحة والأعتدة العسكرية للدول المشاركة فيه، والتقى على هامش الزيارة نائب وزير التصنيع الحربي في تركيا السيد مصطفى مراد شاكر، حيث بحثا في مجالات التعاون العسكري بين تركيا ولبنان.

... ويستقبل شخصيات عسكريّة ومدنيّة

استقبل رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس بعثة مراقبة الهدنة اللواء Michael Finn في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في المنطقة.

كذلك، استقبل اللواء الركن سلمان قائد القوات البحرية في جمهورية بنغلادش اللواء البحري  Muhammad Farid Habib على رأس وفد مرافق، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين، ومهمة وحدة بلاده العاملة ضمن الـ«يونيفيل».

والتقى نائب مدير عام مؤسسة الأونروا السيد جون ماركس ترافقه السيدة ماري شبلي، وجرى البحث في سبل تفعيل التعاون بين الجيش والأونروا، لجهة الإعمار في المخيّمات الفلسطينية.

كما استقبل اللواء الركن سلمان، النائبين انطوان سعد وأمين وهبي وبحث معهما شؤونًا عامة.

ومن زوار رئيس الأركان، رئيس مجلس إدارة ومدير عام قطاع سكك الحديد والنقل العام الأستاذ زياد نصر، ووفد من مؤسسة سامي مكارم، إلى وفد من بلدية رأس المتن.