استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل النائب جوزف المعلوف
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب جوزف المعلوف، وتداولا الأوضاع العامة في البلاد.

... ومديرة مشروع الحدّ من مخاطر الكوارث
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مديرة مشروع الحدّ من مخاطر الكوارث السيدة ناتالي زعرور يرافقها الخبير الدولي الباكستاني زوبير مرشد والخبير اللبناني فوزي كباره. وتطرّق البحث لموضوع إنشاء اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث ودور الجيش في هذا المجال.

... ونائب رئيس أركان الدفاع الإيطالي
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، نائب رئيس أركان الدفاع الإيطالي السيد باولو ماغرو. وتطرّق البحث للتعاون المشترك بين الجيشين، وحاجات الجيش من التجهيزات والمعدات.

... ووفداً عسكرياً فرنسياً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، قائد المنطقة البحرية للمتوسط في الجيش الفرنسي الأميرال يان تانغي، يرافقه وفد من الضباط والملحق العسكري العقيد فيليب باتريل. وتناول البحث المواضيع المشتركة والتعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي خصوصاً في المجال البحري.

... وقائد القوات البحرية البنغلاديشية
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البحرية في جمهورية بنغلاديش الشعبية الأميرال ظهير الدين أحمد، يرافقه وفد من الضباط والقنصل الفخري لجمهورية بنغلاديش في لبنان المهندس محمد دندن. وجرى البحث حول مشاركة القوات البحرية البنغلاديشية في قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان، ومجالات التعاون بين قوات البحرية اللبنانية ونظيرتها البنغلاديشية.

... ومدير الهندسة العسكرية العراقي
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، مدير الهندسة العسكرية في الجيش العراقي. وتناول البحث تولي المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام تدريب وحدة من الجيش العراقي على مسح المناطق المزروعة بالألغام وتنظيفها.

... والسيد أشرف مكارم
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة،السيد أشرف مكارم.

... ووفداً من حركة لبنان الشباب
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من حركة لبنان الشباب برئاسة الأستاذ وديع حنا، وتمّ بحث تنظيم سباق خاص بمناسبة عيد الإستقلال.