استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل وفداً من رابطة الشرق الأوسط في دولة السويد
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة الشرق الأوسط في دولة السويد برئاسة الأستاذ مصطفى خان. تناول البحث خلال اللقاء شؤوناً عامة، كما أثنى رئيس الرابطة على دور الجيش في حفظ الأمن وطمأنة المواطنين.

... ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإندونيسي
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإندونيسي الفريق الطيار ادي مرجوكو على رأس وفد عسكري مرافق، وتناول البحث مهمات وحدة بلاده العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، والتعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والإندونيسي.

... والنائب اللواء أنطوان سعد واللواء سهيل خوري
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، النائب اللواء أنطوان سعد واللواء سهيل خوري عضو المجلس العسكري سابقاً. وجرى تداول أوضاع المؤسسة العسكرية التي أثنى الزائران على دورها.

... والوزير وائل أبو فاعور
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الوزير وائل أبو فاعور الذي أثنى على دور الجيش وإنجازاته.

... ووفداً عسكرياً أردنياً
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً أردنياً من كلية الدفاع الوطني، وتناول البحث التعاون العسكري بين الجيشين الشقيقين في مجال التدريب.

... ووفداً عسكرياً فرنسياً
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً فرنسياً ضمّ كلاً من: قادة القطع البحرية التي تزور لبنان وتشارك في تمارين مع الجيش اللبناني، والعقيد البحري فيليب إيبانغا، المقدم البحري إريك دوسون والمقدم البحري غاليم دي لاروش، والملحق العسكري الفرنسي فيليب باتريل. وجرى تداول سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي.

... ووفداً من رؤساء بلديات أكروم
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رؤساء بلديات منطقة أكروم وفعالياتها، حيث عرضوا بعض حاجات المنطقة ومطالبها، كما أثنوا على دور الجيش في هذه المرحلة.

... ووفداً من جمعية تنظيم الأسرة
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية تنظيم الأسرة في لبنان برئاسة السيد توفيق عسيران. وقد جرى بحث موضوع التعاون المشترك بين الجيش والجمعية لجهة النشاطات التي ستنفّذ خلال العام 2011.