استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل وفداً من السفارة الإيطالية ومن الصندوق الوطني للمهجرين
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، السيدة الكسندرا تاستوني والسيد كارلو باكوبوجي، كلاهما من السفارة الإيطالية، برفقة رئيس الصندوق المركزي للمهجرين الأستاذ فادي عرموني والدكتور ساطع أرناؤوط. وجرى خلال اللقاء بحث المساعدة الإيطالية المقدّمة لإعادة ترميم بعض الأبنية في المنطقة المجاورة لمخيم نهر البارد، وآلية التعاون بين الجيش والمنظمات الإيطالية غير الحكومية التي ستكلّف بالتنفيذ.

... ووفداً من مركز الدراسات الإستراتيجية الأميركي
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مركز الدراسات الإستراتيجية الأميركي (NESA)، ضمّ كلاً من الدكتور سامي حجار رئيس البعثة، والسيد كرومرين من القوات البرية والمقدم جون كوتزمان من قاعدة لفنورث. وجرى خلال اللقاء التطرّق الى موضوع التدريب في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان وتعزيز دور مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية وإمكاناته.

... وقائد الفرقاطة الفرنسية Jean Bart
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد الفرقاطة الفرنسية Jean Bart العقيد البحري جيلز بوادو فيزي، يرافقه الملحق العسكري الفرنسي العقيد فيليب بيترل، بمناسبة زيارة الفرقاطة الى لبنان. وقد تمّ عرض النشاطات المدرجة ضمن برنامج الزيارة.

... ووفداً من مجموعة الأزمات الدولية
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، السيدة سحر الأطرش والسيد بيتر هارلينغ من مجموعة الأزمات الدولية، وجرى بحث الأوضاع العامة.

 

... ووفداً من المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان، ضمّت رئيسها السيد غسان عبدالله والسيد بسام حبيشي، وتناول البحث الأمور المتعلقة باللاجئين في مخيم نهر البارد.

... والملحق العسكري الصيني
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الصيني العقيد شين كين. وقد تمّ بحث موضوع الهبة الصينية التي قدّمت الى الجيش اللبناني في أثناء زيارة رئيس الأركان الى دولة الصين.