استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل السفير الإيطالي
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري في مكتبه في اليرزة، سفير إيطاليا السيد موريزيو مورينو رئيس المعهد الدولي لحقوق الإنسان (SANREMO). وجرى خلال اللقاء تداول التعاون مع الجيش لجهة إيفاد ضباط لمتابعة مختلف الدورات التي ينظمها المعهد المذكور في مجالات القانون الدولي الإنساني.

... ورئيسة البرلمان الدولي للأمن والسلام
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، رئيسة البرلمان الدولي للأمن والسلام الوزيرة الدكتورة شايلا ماكنزي على رأس وفد مرافق، وجرى بحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... ووفداً فرنسياً
استقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً فرنسياً من المديرية العامة للتسلح - مديرية التطوير الدولي (DDI/DGA)، برئاسة نائب المدير لشؤون افريقيا والشرق الأوسط اللواء المهندس جان لوك لبوريراس. وجرى بحث مجالات التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والفرنسي.

 

... ووفد كتلة نواب البقاع الغربي ورئيس بلدية الصويري
استقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، وفد كتلة نواب البقاع الغربي ورئيس بلدية الصويري، حيث أشاد أعضاء الوفد بدور الجيش في ضمان الأمن والإستقرار وطمأنة المواطنين.

... ووفداً من اللجنة الوطنية لزرع الأعضاء والأنسجة البشرية
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الدكتور أنطوان اسطفان والسيدة فريدة يونان من اللجنة الوطنية لزرع الأعضاء والأنسجة البشرية. وقد جرى بحث موضوع التعاون بين الجيش واللجنة ووضع آلية للعمل في هذا المجال.

... والفنان فارس ملاعب
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة،  الفنان فارس ملاعب الذي دخل إسمه موسوعة «غينيس» كأهم خطّاط في العالم الذي يستطيع الكتابة على شعرة أو رأس دبوس أو حبة أرز أو  سمسم. وقد قدّم السيد ملاعب لرئيس الأركان ضمن إطار قطعة ذهبية صغيرة (3 - 9ملم) كتب عليها النشيد الوطني كاملاً.