استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل وفداً نيابياً
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من نواب قضاءي البقاع الغربي وزحلة ضم السادة النواب: زياد القادري، أمين وهبة، جمال الجراح وعاصم عراجي. وقد أشاد الوفد بدور المؤسسة العسكرية في الحفاظ على السلم الأهلي.

... ونائب وزير الدفاع الألماني ووفداً مرافقاً
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، نائب وزير الدفاع الألماني الدكتور بيتر ويتشرت، ترافقه السفيرة الألمانية في لبنان السيدة بريجيتا سيفكر إبرلي ووفد عسكري ألماني رفيع. وتناول البحث سبل تفعيل التعاون العسكري المشترك بين الجانبين، خصوصاً في مجالي التدريب والتجهيز. وقد أعرب اللواء الركن المصري عن شكره الحكومة الألمانية للمساعدات العسكرية التي قدّمتها للجيش اللبناني، ومشاركة البحرية الالمانية في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... والنائب الأسترالي نزيه الأسمر

استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب الاسترالي اللبناني الأصل السيد نزيه الأسمر يرافقه شقيقه الأستاذ نبيل الأسمر. وقد أشاد النائب الأسمر بدور المؤسسة العسكرية في الحفاظ على مسيرة السلم الأهلي.

... ووفداً عسكرياً روسياً رفيعاً
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً روسياً رفيعاً برئاسة نائب رئيس الإدارة الفيدرالية للتعاون التقني العسكري السيد نيكولاي سيرستوف، الذي كان زار لبنان لمدة أسبوع، تفقّد خلاله القواعد الجوية اللبنانية. وتناول البحث سبل تفعيل التعاون العسكري بين الجيشين الصديقين، خصوصاً لجهة تعزيز قدرات القوات الجوية، والتحضيرات الجارية لتسلم طائرات الـ«ميغ». وقد شكر اللواء الركن المصري الحكومة الروسية على مبادرتها المهمة في هذا المجال.

... ووفداً عسكرياً إيطالياً
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً إيطالياً ضمّ الجنرالين المتقاعدين برونو توزيتي وفرنكو انجيوني، يرافقهما الملحق العسكري في لبنان العقيد انطونيو بيتيللي.  وقد أثنى اللواء الركن المصري خلال الزيارة، على الجهود التي بذلها الضابطان المذكوران خلال وجودهما في لبنان، ضمن قيادة القوات الدولية المتعددة الجنسيات (خلال العام 1982)، ونوّه بالمساعدات العسكرية التي تقدّمها الحكومة الايطالية للجيش اللبناني، وبتضحيات الوحدة الايطالية العاملة في الجنوب، وما تنفّذه من مشاريع إنمائية عديدة لصالح أبناء المنطقة.

... وقائد الفرقاطة الفرنسية Kassard
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، قائد الفرقاطة الفرنسية المضادة للطائرات Kassard العقيد البحري تيري ميلور، يرافقه الملحق العسكري الفرنسي العقيد بيتريل، في زيارة تعارف بحثت خلالها مجالات التعاون البحري بين الجيشين اللبناني والفرنسي.

... والملحق العسكري البريطاني
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البريطاني المقدم جيلز أليك باري تايلور، يرافقه عدد من الخبراء البريطانيين في شؤون التدريب على حفظ الأمن الداخلي. وجرى تداول مساهمة الجانب البريطاني في تدريب الجيش، لا سيما في المجالات الأمنية.

... ووفداً من منظمة الأونروا
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من منظمة الأونروا ضمّ كلاً من، مدير عام مكتب شؤون الأونروا في لبنان سالفاتوري لومباردو، ماري شبلي، الشيخ رفيق الخوري، ماري لويز أبو جودة، محمد عبد العال، سليم الخازن، هادي كومار وعبد الناصر الأيي. وقد جرى بحث موضوع إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

... والفنان غاندي بو دياب ووفداً مرافقاًَ
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الفنان غاندي بو دياب على رأس وفد ضمّ كلاً من: المحامي يوسف لحود، الشاعر مصطفى سبيتي، الشاعر عصمت حسان، رجل الأعمال موسى سكيكي، الشيخ أمين بو دياب والسيد رشيد بو دياب. وقد أشاد الوفد خلال اللقاء بدور الجيش في الحفاظ على مسيرة السلم الأهلي.