استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل النائب أنطوان سعد

استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري في مكتبه في اليرزة، النائب أنطوان سعد الذي أثنى على دور الجيش والجهود التي يبذلها لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد.

... والنائب ميشال الحلو
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب ميشال الحلو وبحثا الأوضاع العامة.

... والقنصل ماهر الخير
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، القائم بأعمال السفارة اللبنانية في استراليا القنصل ماهر الخير، الذي قدّم له التهنئة بمناسبة الأعياد، وأثنى على دور الجيش والجهود التي يبذلها لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد.

... وعضو مجموعة العمل الأميركي لأجل لبنان
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، عضو مجموعة العمل الأميركي من أجل لبنان السيد جاي غازال من أصل لبناني ووفداً مرافقاً. وتناول اللقاء موضوع مساعدة الإدارة الأميركية الجيش اللبناني لجهة الحصول على تقديمات عسكرية في مجالات التسليح والعتاد.

... ووفداً من البرلمان الدولي للأمن والسلام
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من البرلمان الدولي للأمن والسلام، ضم كلاً من: الدكتور عامر طراف، السيد عماد أبو سعيد والمحامي رائد عبدالله. وقد جرى بحث موضوع متابعة المؤتمر الدولي الذي سيقام في لبنان خلال شهر آذار من العام الحالي.

... ووفداً من برنامج الأمم المتحدة للتنمية
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مسؤول برنامج الأمم المتحدة للتنمية (U. N. D. P) للشرق الأوسط السيد زبير مرشد ترافقه السيدة سيلين مويرود، والمنسقة العامة لدى الحكومة في ما خص برنامج الإنماء السيدة نتالي زعرور. وجرى خلال اللقاء تداول موضوع إدارة الكوارث في حال حصولها، وكيفية التنسيق بين الوزارات والإدارات الرسمية لمعالجتها، بالاضافة الى المساعدات التي يمكن أن يقدّمها برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

... ومسؤولة المنظمة الأميركية لمساعدة اللاجئين
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مسؤولة المنظمة الأميركية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى السيدة مارتين بطيش، وجرى تداول موضوع تسهيل أعمال المنظمة المرتقب تنفيذها في محيط مخيم نهر البارد والمخيمات الفلسطينية كافة.

... وقائد القوة البحرية الدولية
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الأدميرال مانهارد قائد القوة البحرية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، على رأس وفد عسكري ألماني مرافق. وجرى بحث التعاون البحري بين الجيشين الصديقين الألماني واللبناني.

... والملحق العسكري البريطاني
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البريطاني المقدم جايلز تايلور يرافقه المستشار العسكري لدى السفارة البريطانية في لبنان العقيد المتقاعد روبرت نايت. الوفد الزائر أعرب عن رغبة السلطات البريطانية تقديم المساعدت في مجالي التدريب واللوجستية.

... ووفداً لبنانياً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً لبنانياً ضم السادة: سمير الخطيب، ساطع أرناؤوط وماري لويز أبو جودة، وجرى تداول موضوع إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

... ووفداً من حركة لبنان الشباب
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من حركة لبنان الشباب برئاسة السيد وديع حنا، وضم كلاً من السيدين ايلي متى وطوني فرسان. وقد أثنى أعضاء الوفد على دور الجيش والجهود التي يبذلها لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد.

... ووفداً من قدماء القوى المسلحة
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من قدماء القوى المسلحة اللبنانية، الذي قدّم له التهنئة بمناسبة الأعياد.

... ووفداً من مجموعة الضمان الأميركية
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مجموعة الضمان الأميركية لصاحبها عماد الحاج، الذي قدّم التهنئة بمناسبة الأعياد.