استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل وفداً من نواب منطقة البقاع الأوسط
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من نواب منطقة البقاع الاوسط ضم كلاً من السادة: طوني ابو خاطر، عاصم عراجي، عقاب صقر وشانت جنجيان. وتناول البحث الوضع العام.

... والنائب أمين وهبي
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، النائب أمين وهبي.

... والنائب علاء الدين ترو والدكتور وليد صافي
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب علاء الدين ترو، ومفوّض الحكومة لدى مجلس الإنماء والإعمار الدكتور وليد صافي اللذين أثنيا على جهود الجيش المبذولة في الحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار وطمأنة المواطنين.

... ووفد مركز الدراسات الإستراتيجية الأميركية
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفد مركز الدراسات الإستراتيجية الأميركية (NESA) ضم كلاً من: مدير المركز الدكتور جون بالارد، الدكتور آل سترولبرغ من كلية الحرب، الدكتور سامي حجار، المقدم دايڤد آلي وأعضاء من المركز المذكور. وقد جرى خلال اللقاء بحث مساعدة المركز في تطوير عمليات التدريب في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان.

... وقائد القيادة الوسطى الأميركية ووفداً مرفقاَ
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال Allen على رأس وفد عسكري مرافق، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة ميشيل سيسون. وتناول البحث موضوع المساعدات الأميركية للجيش اللبناني في مجالي التدريب واللوجستية.

... ورئيس غرفة التجارة والصناعة في روسيا الاتحادية ووفداً مرافقاً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، رئيس غرفة التجارة والصناعة في روسيا الاتحادية السيد سيرغي أولاينشنكو، يرافقه النائب السابق عبدالله فرحات، ممثل الغرفة في الشرق الأوسط السيد آلان خويري وممثل الغرفة في سوريا الدكتور علي مرزوق. وقد تم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة، كما أعرب الزائرون عن رغبتهم في إنشاء غرفة للتجارة في بيروت مسؤولة عن 22 دولة.

... ووفداً من المنظمة الدولية للصحة الطبيعية
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المنظمة الدولية للصحة الطبيعية بحث معه في التعاون المشترك بين المؤسسة العسكرية والمنظمة. وفي ختام الزيارة، قدّم الوفد دعوة لرئيس الأركان لحضور ندوة تنظمها المنظمة المذكورة.

... والملحق العسكري الكويتي
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الكويتي في لبنان المقدم الركن وليد دعيج الفهد، في زيارة بروتوكولية للتعارف.

... والملحق العسكري البريطاني مودعاً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البريطاني المقدم ستيفان اندروز في زيارة وداعية قدّم خلالها خلفه المقدم جيلز اليك باري تايلر.

... والشاعر غاندي أبو ذياب
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الشاعر غاندي أبو ذياب، الذي قدّم له ديوان شعر، كما وجّه دعوة لرئيس الأركان لحضور معرض.