استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل عضو لجنة الدفاع في البرلمان الألماني
استقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، عضو لجنة الدفاع في البرلمان الألماني السيدة بيرجيت هومبرغر والوفد المرافق، وقد تناول البحث الأوضاع العامة وسبل مساعدة ألمانيا الجيش اللبناني في مجالي التسليح والتدريب.

... ووفداً إيطالياً
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، نائب وزير الدفاع الإيطالي السيد كروزيتو غيدو، يرافقه قائد العمليات المشتركة الإيطالية الجنرال ڤالوتو جيوسيبي، في حضور السفير الإيطالي في لبنان السيد غبريال كيكيا. وقد تمّ التداول في أوجه المساعدة التي يمكن للجيش الإيطالي تقديمها للجيش اللبناني.

 

... وقائد قوات المارينز في الجيش الأميركي
إستقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات المارينز في الجيش الأميركي الجنرال سامنل. ت. هيلاند. وتناول اللقاء موضوع تعزيز علاقات التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والأميركي، لا سيما في مجال تدريب الوحدات الخاصة.

... ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر - بعثة بيروت، السيد جورج كوفينوس والوفد المرافق. وتلا اللقاء إجتماع عمل ضمّ الى أعضاء اللجنة عدداً من ضباط القيادة، عرضت خلاله نشاطات اللجنة في لبنان، وخطة التعاون مع الجيش اللبناني للعام 2009 وسبل تفعيلها.

... وقائد أسطول قوات الأمم المتحدة المؤقتة وخلفه
إستقبل قائد الجيش بالنيابة، في مكتبه في اليرزة، كلاً من الأميرال الفرنسي جان لوي كرينيارد والأميرال البلجيكي جان تييري بينو، بمناسبة إنتقال قيادة أسطول قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان من القوة الفرنسية الى القوة البلجيكية. وقد هنأ اللواء الركن المصري الأميرال بينو على مركزه الجديد، كما قلّد الأميرال كرينيارد وسام الأرز الوطني من رتبة فارس، تقديراً للجهود التي بذلها طوال فترة توليه المسؤولية.

... ووفد مخاتير وفعاليات بلدة تعلبايا
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفد مخاتير وفعاليات بلدة تعلبايا، الذي عرض معه الوضع الأمني في البلدة، وفي البقاع الأوسط. وقد أشاد الوفد بالتضحيات التي يقدّمها الجيش، معلناً إستمرار الوقوف الى جانبه، ووضع كامل الإمكانات بتصرّفه.

... ووفداً من معهد كوفي أنان لحفظ السلام في غانا
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من معهد كوفي أنان لحفظ السلام في غانا، برئاسة اللواء كوفي أوتيبو، وجرى البحث في موضوع التعاون بين الجيشين اللبناني والغاني، ومهمة المؤسسة وإمكان إنتداب ضابط لمتابعة دورات فيها.

... وقائمقام عاليه
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، قائمقام عاليه السيد منصور ضو.

... ووفداً من جمعية تنظيم الأسرة
إستقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية تنظيم الأسرة، حيث تناول البحث النشاطات المشتركة والمقترحة بين الجيش والجمعية.