استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

... وقائد الفرقاطة التركية
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد الفرقاطة التركية «يافور» الكومندور أوراس على رأس وفد عسكري مرافق. وقد تناول البحث مهمة الوحدة التركية العاملة ضمن الـ«يونيفيل»، وعلاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والتركي.

... ووفداً من شركة رايثيون الأميركية
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من شركة رايثيون الأميركية لصناعة الأسلحة والذخائر وأجهزة الإتصال، برئاسة مساعد المدير الإقليمي للشركة السيد روبرت بوستل. الوفد عرض إمكانيات الشركة وإنتاجها مبدياً استعداده لتلبية حاجات الجيش اللبناني.

... ووفداً من مؤسسة الحريري الطبية

إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مؤسسة الحريري الطبية برئاسة الدكتور نور الدين الكوش، الذي قدّم شكره للجيش غداة إقامته حفل تكريم للمؤسسة، وأكد استمرار التعاون مع المؤسسة العسكرية.

... واللواء الإماراتي المتقاعد خالد بو العينين

إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، اللواء المتقاعد خالد بو العينين من دولة الإمارات العربية المتحدة، يرافقه الدكتور رياض قهوجي. وجرى التداول في الأمور المتعلقة بتنظيم المعرض العسكري في لبنان خلال العام 2009، بالإضافة الى أمور أخرى تتعلق بالمؤسسة العسكرية.

... ومدير عام الموارد المائية والكهربائية
إستقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، مدير عام الموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير الذي قدّم له نسخة عن كتابه بعنوان: «Gestion et Hydrodiplomatie de l’eau au proche - orient».

... ووفداً من الحزب الديمقراطي اللبناني
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الحزب الديمقراطي اللبناني برئاسة نائب رئيس الحزب الأستاذ زياد الشويري، الذي قدّم دعمه للجيش وأثنى على دوره الوطني.

... والملحق العسكري الصيني
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الصيني العقيد شانغ هونغ آن، في زيارة وداعية قدّم فيها خلفه العقيد شين يونغ.

... والملحق العسكري الكويتي

إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الكويتي العميد الركن أحمد سليمان عبد الرحمن الخبيزي. وجرى التداول في أمور تتعلق بالتعاون بين الجيشين الكويتي واللبناني.

... وقائد القوة البحرية التابعة لقوات الطوارئ الدولية

إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد القوة البحرية التابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة الأميرال الفرنسي آلان هيندن في زيارة وداعية، قدّم خلالها خلفه الأميرال الفرنسي جان لوي كرينيارد.

... ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مودعاً

إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد جوردي رايك كوركو، في زيارة وداعية قدّم فيها خلفه السيد جورج كوفينوس.

... ووفداً ألمانياً
إستقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس الفريق الإستشاري الألماني الجنرال كارل شتولتز ومساعده العقيد فرنس فوغل. وتناول اللقاء موضوع القوة المشتركة لضبط الحدود البرية.

... ووفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية
إستقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية برئاسة الشيخ علي زين الدين، الذي قدّم التهنئة والدعم للجيش بعد إلقاء القبض على الشبكة الإرهابية في منطقة الشمال.

... ووفداً من بلدة عنجر

إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من بلدة مجدل عنجر برئاسة السيد حسن صالح، الذي عرض أوضاع البلدة، وعبّر عن دعم أهاليها للمؤسسة العسكرية.

... ومسؤول دار الإفتاء
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مسؤول دار الإفتاء الشيخ شادي المصري يرافقه الحاج وليد الخطيب.