استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل وزير الدفاع البلجيكي
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، وزير الدفاع البلجيكي السيد بيتر دوكريم، على رأس وفد عسكري مرافق، بحضور سفير بلجيكا السيد ستيفان دولوكر. وجرى البحث في تعزيز علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والبلجيكي، ومهمة الوحدة البلجيكية العاملة ضمن الـ«يونيفيل».

... ووفداً من وزارة الدفاع الأميركية
إستقبل اللواء الركن المصري، وفداً من وزارة الدفاع الأميركية ضمّ نائب وزير الدفاع للشؤون السياسية والوحدات الخاصة، السيدة ماري بتلونغ والسيد دايڤيد ڤيكرز، والجنرال دايڤيد الليرديس من القيادة الوسطى، في حضور القائمة بأعمال السفارة الأميركية السيدة ميشيل سيسون والملحق العسكري المقدم دايڤيد آلي. وتناول البحث خلال الزيارة موضوع تجهيز الجيش وتدريبه وفقاً للأولويات الموضوعة لهذه الغاية.

... والمدير الإقليمي للأونروا مودعاً
إستقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، المدير الإقليمي للأونروا السيد ريتشارد كوك، في زيارة وداعية بمناسبة مغادرته لبنان.

...,والنائب عبدالله حنا

إستقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب عبدالله حنا، وبحث معه في الشؤون العامة.

... ومدير الأونروا في لبنان
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، مدير الأونروا في لبنان السيد سلفادور لومباردو ترافقه السيدة ماري شبلي. وجرى التداول في موضوع إعادة إعمار مخيم نهر البارد وسبل التعاون بين الجيش والمنظمة.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة الجنرال كلاوديو غراتزيانو، وتناول البحث الإجراءات المشتركة وسبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيش والـ«يونيفيل»، بهدف تأمين أفضل الظروف لتطبيق القرار 1701.

... ووفداً عسكرياً غانياً
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، قائد كلية القيادة والأركان في الجيش الغاني اللواء بيدن ريتشاردسون إدوين على رأس وفد مرافق، وتناول البحث سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والغاني ومهمة الوحدة الغانية العاملة ضمن الـ«يونيفيل».

... ووفداً من المنظمة الدولية للطب الطبيعي
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المنظمة الدولية للطب الطبيعي، الذي قدّم له دعوة لحضور المؤتمر الدولي الذي ستقيمه المنظمة.

... ووفداً من قوات الـ«يونيفيل»
إستقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الأميرال الإيطالي روجيرو دي بوز يرافقه خلفه الأميرال الفرنسي هيندن وذلك لمناسبة تسليم وتسلّم قيادة القوات البحرية التابعة للـ«يونيفيل».

... ووفداً من منظمة الأمم المتحدة
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من منظمة الأمم المتحدة في لبنان برئاسة الشيخ سمير الضاهر، وتناول البحث نشاط المنظمة في لبنان وتأييدها للجيش والثناء على دوره الوطني.

... ووفداً من منظمة الطب الطبيعي
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من منظمة الطب الطبيعي برئاسة الدكتور شايلا بارتسويل. وجرى التداول في موضوع المساعدات الإنسانية التي ستقدمها المنظمة للشعب اللبناني بمساعدة الجيش والتنسيق معه.

... والملحق العسكري الإيطالي
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الإيطالي العقيد روزاريو موسكيللا في زيارة وداعية مقدماً خلفه العقيد انطونيو بيتلي.

... ورئيس مؤسسة الحريري
إستقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس مؤسسة الحريري الدكتور نور الدين الكوش، الذي قدّم مبلغاً من المال بموجب شيك مصرفي لصالح المؤسسة العسكرية أودع خزينة الجيش.

... ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في لبنان السيد جوردي رايك ترافقه نائبته السيدة كاسندرا فارتيل والعميد المتقاعد أسامة دمج. وجرى التداول في مواضيع التعاون بين اللجنة والجيش اللبناني.

... ووفداً من الفدرالية الدولية للسلام
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الفدرالية الدولية للسلام برئاسة السيد دايڤيد فرايزر، وتداولا في إمكانية القيام بنشاط لمساعدة الجيش اللبناني للعمل على تحقيق السلام في لبنان ضمن عملية تحقيق السلام في المنطقة.

... ووفداً من مخاتير قرى عكار
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مخاتير قرى عكار برئاسة الشيخ زياد عدرا، الذي أكد دعمه للمؤسسة واستنكر الحملة التي نظمت ضدها في بعض وسائل الإعلام.

... ووفداً من نادي لبنان الدولي
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من نادي لبنان الدولي برئاسة الأستاذ زيدان حرب الذي شكر رئيس الأركان على دعمه النادي، وقدّم له شهادة عضوية فخرية من الدرجة الأولى.

... والنائب أنطوان سعد
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، النائب أنطوان سعد.

... والنائب عبدالله فرحات
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب عبدالله فرحات.

... والأستاذ أحمد البعلبكي
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، الأستاذ أحمد البعلبكي، الذي قدّم له دعوة لحضور إحتفال ذكرى إخفاء الإمام موسى الصدر.

... والسيد أحمد الأسعد
إستقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، السيد أحمد الأسعد.