استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان


رئيس الأركان يستقبل وفودًا رسمية وعسكرية وطلابية
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في اليرزة، القنصل أندريا راموسي من وزراة الخارجية الإيطالية، ترافقه السيدة رنا طه مسؤولة العلاقات العامة في مكتب المنسّق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي. وبحث المجتمعون في التحضيرات المتّخذة من قبل القيادة في إطار التحضير لمؤتمر روما لدعم الجيش.


والتقى رئيس الأركان، وفدًا من مبادرة إصلاح المؤسسة الدفاعية الأميركية (DIRI) في حضور رئيس مكتب التعاون الدفاعي العقيد أنطونيو بانشز. وتناول البحث مجالات تنمية المؤسسات الدفاعية وبرنامج التعاون العسكري بين الجانبين.


واستقبل رئيس الأركان، النائبين الوليد سكرية

وأنطوان سعد وبحث معهما في الأوضاع الراهنة.


كذلك، استقبل وفدًا من ثانوية بيصور الرسمية قدم له درعًا تذكارية، كما ألقت إحدى الطالبات كلمة عبّرت عن تعلّق الشباب اللبناني بالمؤسسة العسكرية.


رئيس الأركان ووفد من القيادة يعزيان بالنقيب الشهيد الخوري والعريف الشهيد الفيتروني
زار قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن وليد سلمان عائلة النقيب الشهيد الياس الخوري، في صالون كنيسة السيدة في الفنار، حيث قدّم لأفراد العائلة تعازيه بالنقيب الشهيد، كما اطلع على أوضاعهم المختلفة، منوهًا «بمسيرة الشهيد وتفانيه في أداء الواجب»، ومؤكدًا «حرص القيادة على متابعة قضية شهيدي حاجز الجيش في الهرمل ورفاقهم الجرحى، لإلقاء القبض على جميع المتورّطين في التفجير الإرهابي الذي استهدفهم».


وفي الإطار نفسه، زار وفد من قيادة الجيش برئاسة العميد علي مهدي، عائلة العريف الشهيد حمزة الفيتروني في مدينة بعلبك، حيث قدّم تعازيه بالشهيد، ونوّه بتفانيه وتضحياته.